إيران تزعم عدم وجود قوات لها في سوريا

إيران تزعم عدم وجود قوات لها في سوريا

زعم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الاثنين، بأن بلاده لا يوجد لها قوات أو معسكرات داخل الأراضي السورية.

وقال بهرامي في مؤتمر صحفي، وفق وكالة فارس الإيرانية للأنباء، أن بلاده لا تملك وحدات عسكرية في سوريا، زاعما أن وجود إيران في سوريا يعد استشاري فقط.

وأضاف بهرامي أن القوات الإيرانية ستستمر في سوريا ما دام نظام الأسد يطلب منهم ذلك.

من جانبه هدد قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ردا على تهديداته للتواجد الإيراني في سوريا.

اقرأ/ي أيضا: مؤتمر الزواج السرى في وارسو

وقال جعفري بحسب رويترز، أن الصواريخ الإيرانية ستسقط على رأس نتنياهو، إذا ما هاجم جيش الاحتلال القوات الإيرانية في سوريا.

وأكد المسؤول الإيراني على أن إيران لن تسحب قواتها من سوريا، مشيرا إلى أن إيران ستبقي مستشاريها العسكريين وقواتها وأسلحتها في سوريا.

يذكر أن اجتماعا بين نتنياهو والرئيس الروسي في وقت سابق، اتفقا خلاله على إزاحة إيران من سوريا تماما.

كما يذكر أن لإيران مليشيات شيعية متعددة الجنسيات تقاتل في سوريا إلى جانب نظام الأسد، فيما يعد أبرز تلك المليشيات حزب الله اللبناني، الذي صنفته بريطانيا كتنظيم إرهابي منذ يومين.

 

اقرأ/ي أيضا: خفايا الحملة الصليببية لترامب وأيضا: محاكم التفتيش الحديثة

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل