من بينهم مدينتين عربيتين.. تعرف على أفضل المدن بالعالم في 2019

محمد جابر12 مارس 2019آخر تحديث :
أفضل مدينة في العالم

من بينهم مدينتين عربيتين.. تعرف على أفضل المدن بالعالم في 2019

تصدرت مدينة نيويورك الأمريكية قائمة أفضل المدن بالعالم لعام 2019، في القائمة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، والتي احتوت على 48 مدينة حول العالم من بينهم مدينتين عربيتين.

وتفوقت “نيويورك” على ملبورن ولندن وشيكاغو، نظرا المزيج الذي تمتاز به من مطاعم وبارات وثقافة وترفيه، بحسب دراسة أجرتها شركة ”تايم أوت“ التي تصدر كل عام مؤشرها السنوي، حيث يقوم بتسجيل درجات على فئات مثل الطعام والشراب والثقافة والود والقدرة على تحمل التكاليف والسعادة.

وجاءت مدينة “ملبورن” الاسترالية في المرتبة الثانية بالقائمة نظرا لتفوقها في مجالات “السعادة والإبداع والأكل والموسيقى الحية”، فيما احتلت “شيكاغو” الأمريكية المرتبة الثالثة وجاءت “لندن” رابعا و”لوس أنجلوس” في المرتبة الخامسة.

إقرأ أيضا: تعرف على أفضل مدن سياحية غير مكتشفة حول العالم

وهناك مدن خارج الخمسة الأوائل، تملك إحصائيات مميزة، حيث اعتبرت الدراسة أن مدينة بانكوك هي العاصمة العالمية لتناول الطعام في الشوارع، ويزورون المزيد من أسواق المواد الغذائية ويلتقطون المزيد من الوجبات السريعة أكثر من أي مكان آخر.

وعندما يتعلق الأمر بالحانات والخروج، فإن مدينة مدريد تأتي في مقدمتها، فهي المدينة الرائدة في العالم في ذلك الأمر، بينما تاتي باريس كأفضل الأماكن اجتماعًا في العالم.

وبحسب الدراسة، فإن القائمة تضمنت مدينتنين عربيتين وهما “دبي” التي جاءت في المرتبة الـ32 و”أبوظبي” في المرتبة الأربعين.

إقرأ أيضا: تعرف على أفضل مدن ملاهي في العالم لرحلات عائلية ممتعة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة