تعرف على أفضل مدن سياحية غير مكتشفة حول العالم

hend336 مارس 2019آخر تحديث :
مدن سياحية
مدن سياحية

تعرف على أفضل مدن سياحية غير مكتشفة حول العالم

تعرف على أفضل مدن سياحية غير مكتشفة حول العالم :الكثير من الأشخاص حول العالم يستعدون لقضاء عطلة مميزة في بلاد العالم المختلفة، فهناك مدن سياحية حول العالم كثيرة وفريدة من نوعها تحمل الكنوز والمعالم السياحية المميزة بالإضافة الى الشواطئ الرائعة والأسواق وغيرها من الأماكن الجميلة. لذلك سنعرض لكم أجمل المناطق السياحية التي يمكنك قضاء بها أجمل العطلات.

أفضل مدن سياحية حول العالم

  • مدينة فاس بالمغرب Fez Morocco

fez morocco normal

تعتبر مدينة فاس المغربية واحدة من المدن الجميلة التي يمكنك زيارتها خلال عطلتك وتتميظ بأسعارها المعقولة، كما أنها أقل ازدحاماً من مدينة مراكش. وتحمل الكثير من الأماكن التاريخية القديمة والأماكن الطبيعية الخلابة، فتعد مدينة فاس هي أقدم مدينة إمبراطورية في المغرب حيث يمكنك زيارة سوق النساج في المدينة القديمة وحي Tanner’s القديم الذى يحمل لمحة نادرة وأصيلة في صناعة الحرف اليدوية المغربية.

fez

  • مدينة سانتا فيه بالولايات المتحدة Santa Fe

Santa Fe

مدينة سانتا فيه هي عاصمة نيومكسيكو الأمريكية، وواحدة من المدن التى لا يجب أن تفوت زيارتها. حيث تأتى على رأس قائمة سفر عشاق الفن، وهى منشأ للفنان جورجيا أوكييفي. تشتهر مدينة سانتا فيه بفنها الراقي حيث تمتلك أكثر من 250 صالة عرض، بالإضافة الى أسواق البيع للبائعين الأمريكيين الأصليين، حيث يقوم 69 بائعا ببيع سلعهم التقليدية في الهواء الطلق، فيمكنك أيضا التسوق وشراء بعض الهدايا المميزة للعائلة والاصدقاء.

New Mexico NM Santa Fe

  • مدينة سمرقند في أوزبكستان Samarkand

d9f4e0615452288bc04f782f3415d35054aa4a54

تقع مدينة سمرقند في أوزبكستان، وتعتبر رحلة مسلية جدا حيث تشتهر بطريق الحرير ، والتوابل المميزة بالاضافة الى ريجستان الذى يعتبر قلب المدينة القديمة وأحد معالم المدينة القديمة. وهو عبارة عن ساحة مركزية قديمة محاطة بثلاث مدارس بارزة ذات طابع معماري اسلامى مميز، بالإضافة إلى العديد من المساجد والأضرحة، التى تعد واحدة من أجمل المساجد المزخرفة . كان يتجمع الناس فى هذه الساحة لسماع البيانات الملكية كما كان يتم فيها تنفيذ أحكام الإعدام. فإذا كنت تبحث عن مدن سياحية مميزو تذهب إليها فلا يوجد أفضل من سمرقند.

samarkand

  • مدينة بيران في سلوفينيا Piran

piran green

توفر هذه المدينة الساحلية خيارًا أوروبيًا آخر غير مكلف، حيث تقدم بعضًا من أفضل وأشهى المأكولات البحرية في العالم. كما أنها توفر فرص التسلق إلى أعلى برج الناقوس للحصول على مناظر خلابة للمدينة.

piran tartinijev trg

  • ولاية أواكساكا في المكسيك

إذا كنت تود تذوق أطعمة خيالية لا مثيل لها فى المذاق فننصحك بالتوجه نحو ولاية  أواكساكا، حيث تجد طعام الشارع المكسيكي التقليدي اللذيذ، بالإضافة الى جمال شوارعها المرصوفة بالحصى والمصنوعة على الطراز المعماري القديم ، فتعد هذه الولاية واحدة من أكثر المدن سحرا في المكسيك.

  • مدينة موستار Mostar

Old Bridge Mostar.jpg.optimal

مدينة موستار هى واحدة من بقايا الإمبراطورية العثمانية التي تتميز بسحر العالم القديم، وتضم جسر موستار الذى تم إعادة بنائه في العصور الوسطى. كما انه يمكنك الاستمتاع بطعامها المميز و منتجاتها الصيفية الموسمية حيث تأتي الفواكه والخضروات بشكل طازج وجميل.

mostar day tour adriatic explore 2

مدن أوروبا

  • مدينة سبليت في كرواتيا Split

Overlooking Split Croatia

لا توجد أرض عجائب تاريخية مثل دوبروفنيك أو مدينة ساحرة مثل زغرب، ولكن سبليت ثاني أكبر عاصمة في كرواتيا تعتبر جديرة بالثقة لإختيارها عند القيام بعطلة خاصة إذا كنت تبحث عن مدينة ساحلية نابضة بالحياة مليئة بالتقاليد و مسترخي البحر الأبيض المتوسط. يمكنك استكشاف التاريخ الروماني للمدينة في قصر ديوكلتيانوس وكاتدرائية القديس دومنيوس، والاستمتاع بأجود المأكولات الدلماسية والمأكولات البحرية الطازجة من البحر الأدرياتيكي، أو مجرد الاسترخاء على الشواطئ الساحرة.
فإذا كنت تشعر بالمغامرة، فقم بالتسلق إلى أعلى التل في حديقة Marjan National Park للحصول على إطلالة بانورامية على المدينة. أو خطط رحلة ليوم واحد إلى هفار وهي جزيرة وجنة استوائية على بعد أقل من ساعتين عبر ركوب العبارة.
Split Croatia LEN Media
  • مدينة غرناطة في إسبانيا Granada
Alhambra Granada iStock 000030008608 Large 2
إذا كنت تبحث عن رحلة اكتشاف وتاريخ، فإن غرناطة تستحق أن تكون على القائمة أيضًا. تقع في سفح جبال سييرا نيفادا، المدينة تشتهر كونها موطن البربر، وبها وفرة لمواقع التراث الاسبانية الإسلامية فهي من أجمل مدن إسبانيا. قم بالتجول حول حدائق قصر الحمراء المهيبة وحي البايزين الجذاب حيث ستقع في الحب مع المباني القديمة البيضاء والمقاهي والحدائق والمواقع التي توفر إطلالة خلابة على غرناطة. ولكن هذا ليس كل شيء: فالشوارع مليئة بخيارات الحياة الليلية النابضة بالحياة، والأطعمة المدهشة ذات الأسعار المعقولة.
Granada tour
  • مدينة بيرغامو في إيطاليا Bergamo
Sunrise at Bergamo old town Lombardy Italy
توفر منطقة لومبارديا بشمال إيطاليا مشهدا ساحراً مع البحيرات الهادئة الغنية الممتدة في جميع أنحاء الإقليم، وخلفية جبال الألب الرائعة في المسافة أينما كنت. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ في مدن إيطاليا، فتعد مدينة بيرغامو مكانًا رائعًا للبدء. فهي ثاني أكثر المدن شهرة في المنطقة بعد ميلان، وهي جوهرة مخفية تمتلئ بالتاريخ الساحر والفن والموسيقى والثقافة.
وتعتبر بيرغامو موطن أسوار البندقية الفينيسية التي تعود للقرن الرابع عشر. وفي قلب المدينة حيث ستجد المقاهي التي تصطف على جانبي الشوارع المرصوفة بالحصى. فتعتبر بيرغامو مزيجًا من القديم والجديد، فسترى بوتيكات ومطاعم ومعارض فنية تتلاءم مع فن العمارة من العصور الوسطى مما يوفر للمسافرين جوًا لا يُنسى حقًا.

bergamo main ok

  • مدينة بورتو في البرتغال Porto
porto.
إن بورتو ليست ثاني أكبر مدينة في البرتغال فحسب، بل هي أيضًا مركزًا صناعيًا وتجاريًا يتميز بتاريخ غني ومركز ثقافي حصل على لقب اليونسكو للتراث العالمي. في بورتو يجب على المرء الاستمتاع بأفضل ما في فن الطهي البرتغالي والتنزه على طول حي ريبيرا الخلاب، وركوب القطار الجبلي المائل والتسوّق في سوق Bolhão التقليدي للاستمتاع بالتجربة المثالية.
كما أن استكشاف العديد من عجائب المدينة المعمارية أمر لا بد منه: فإلى جانب ريبيرا ، لا تفوّت زيارة برج Clérigos أو مكتبة Livraria Lello الشهيرة. فقد تكون بورتو وجهة أقل شهرة مقارنة بلشبونة، لكنها في الواقع جمال غير مكتشوف.

porto

  • جزيرة موريا في فرنسا Moorea

sofitel moorea bungalow 3

تعتبر هذه الجزيرة واحدة من الجزر الغير مكتشفة في فرنسا، حيث يمكنك قضاء عطلتك في الغوص بين الشعاب المرجانية الرائعة والتنزه على الشاطئ، وشراء عدد كبير من الهدايا التذكارية المجانية.

moorea french polynesia

  • جزيرة كارباثوس اليونانية Karpathos

apella karpathos

تعد جزيرة كارباثوس اليونانية مكان خيالى وعالم آخر منفصل عن باقي العالم، فهي تمتلك سحر الطبيعة وكأنها قطعة من الجنة  تقع الجزيرة بين جزيرة كريت ورودوس، في منتصف بحر كارباثيان، تتمتع جزيرة كارباثوس بشواطئ جميلة ومجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة حيث تقع الوديان والسهول فى الجزء الجنوبى. بالإضافة الى الشاطئ الرملى الساحر للجزيرة، حيث يمكنك الذهاب للسباحة واستئجار الزوارق واخذ جولة بحرية رائعة، كما أنك ستجد على الشاطئ بقايا لكنيسة قديمة. لذلك تعد هذه الجزيرة مكان مثالي لقضاء عطلة هادئة.

karpathos 0

  • جزر كوك cook islands

ico raro rarotonga

تقع جزر كوك جنوب المحيط الهادئ وشرق استراليا، تقدر مساحة جزر كوك حوالى 237 كيلو متر مربع، أما عدد السكان يقدر بحوالي 21400 نسمة تقريبا. وتعتبر جزر كوك من الأماكن السياحية الغير مشهورة كثيرا بين السياح ربما لبعدها عن الأسواق العالمية، ولكنها واحدة من أروع الأماكن الطبيعية الجميلة حيث يمكنك ممارسة رياضة الغطس والغوص فى ماؤها النقي .

cook 4

هناك مدن سياحية كثيرة حول العالم لم تحظى بشهرة كبيرة ولكنها تتميز بجمال خيالى وتستحق الزيارة لذلك ننصحك بقضاء عطلة رائعة في هذه الأماكن السياحية الفريدة من نوعها وقضاء وقت مميز .

 

قد يهمك ايضا:

السياحه في تايلند وأشهر الأماكن السياحية التي عليك زيارتها

السياحة في سيدني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة