ويندوز 10 مستمر في الانتشار والمستخدمون يتخلون عن ويندوز 7

samehramzi3006 أغسطس 2018آخر تحديث :
انشار ويندوز 10
ويندوز 10 يستمر في الصعود

ويندوز 10 يستمر في النمو السريع الذي اصدرته مايكروسوفت منذ قرابة الثلاث سنوات ويستمر في جذب المزيد من المستخدمين بينما ويندوز 7 بدء يتركه المستخدمين بعد ان كان حائز علي شعبية كبيرة وصلت الي 75% ولكن تتجه الانظار الان الي ويندوز 10 نظرا لسرعته والبرامج المحدثة الموجودة فيه بدء المستخدمون الان التوجه اليه تاركين ويندوز 7.

ولكن اظهرت دراسة ان ويندوز 10 غير قادر علي تخطي ويندوز 7 نظرا لان المستخدمين معتادون عليه لسهولته فتحاول مايكروسوفت الان جذب المزيد من المستخدمين الي ويندوز 10 حيث اظهرت الابحاث ان مايكروسوفت تحاول تجاوز تخطي ويندوز 7 نظرا لان شعبيته كبيرة ومعظم مستخدميه يجدون راحة في استخدامه.

ويندوز 10 مملوء بالبرامج الكثيرة التي قد تؤدي الي بطئ ادائه الا انه مازال متأخر عن ويندوز 7 بينما بدء ويندوز 10 في الانتشار ووصل انتشاره الي 34% من اجمالي حصته السوقية مما يجعله في المركز الثاني بعد ويندوز 10 فتحاول مايكروسوفت الوصول الي سرعة انتشاره فتقدم الكثير من البرامج والادوات المطورة اليه ليجذب المزيد من المستخدمين.

بينما يحتاج ويندوز 10 الي وقت حتي يتجاوز النظام القديم تمدد بين ستة اشهر ومن جانب اخر يعتبر ويندوز 10 من افضل نظم التشغيل التي قامت بتصميمها مايكروسوفت فالسرعة في الاداء ووجود برامج وادوات جديدة جعلته في المرتبة الثانية بعد ويندوز 7 .

فمن البرامج الموجودة في ويندوز 10 برامج الطقس والخرائط والجديد ان  برنامج سكايب الشهير مدمج في النسخة وتوجد برامج كثيرة جدا فيه نذكر ايضا انه يوجد فيه برنامج وان درايف الذي يمكنك من اضافة الملفات علي  البريد الالكتروني الخاص بك فيمكنك تخزين الملفات المهمة عليه للحفاظ عليها والرجوع اليها في اي وقت

ومن المفترض ان الفجوة بين النظامين ستزال قريبا , ولكن تحاول مايكروسوفت فترة زمنية لتجاوز الفجوة في الارقام بين النظامين , وتحاول ايضا مايكروسوفت انتاج الاصدار الثاني من نسخة جديدة فستضمن تحسينات كثيرة وتطويرا لنسخة ويندوز 10 السابقة فمع كل تحديث تنزله مايكروسوفت يحل بعض المشاكل في الوندوز الاخير فنذكر من التحديثات التي قامت بها الشركة تحسين التشنج المفاجيء الذي كان يظهر فجأة عند فتح برامج كبيرة مثل الفوتوشوب فتجد ان الويندوز توقف علي العمل فتلك المشكلات تم علاجها عن طريق التحديثات التي كانت مايكروسوفت تنزلها من حين واخر.

ومن جانب اخر ان مايكروسوفت وضعت نظام التحديثات يعمل بشكل تلقائي ويمكن للويندوز عمل التحديثات بشكل تلقائي فيجب عليك ان تختار التحديث التلقائي لان عند اصدار تحديث يقوم الويندوز بالبحث عنه ويجده ثم يقوم بتنزيله بشكل تلقائي لذلك حاول ان تجعل الويندوز يقوم بتحديث نسه تلقائيا .

والجدير بالذكر ان ويندوز 7 سينتهي في 2020 دعم مايكروسفت له فستوقف عنه الدعم والتحديثات تماما مثلما فعلت مع ويندوز اكس بي فعند وقف الدعم عنه تخلي عنه المستخدمين وقاموا باختيار ويندوز 7 الذي كان اعلي منه في ذلك الوقت ومن المفترض انه سيحدث نفس الشيء مع ويندوز 7 عند توقف الدعم عنه سينتقل المستخدمين الي ويندوز 10 وبذلك قد تكون نجحت مايكروسوفت في خطتها لنشر نظامها الجديد علي المستوي البعيد ونموه سريعا ليكون الويندوز رقم واحد في الاستخدام ولكي يحتل مكان ويندوز 7.

ومن المفترض ان شركة البرمجيات ستقوم بتقديم خدمة مدفوعة تسمي سطح المكتب كخدمة وذلك لكي تحافظ الشركات علي الحفاظ علي اجهزتها محدثه في حين شكوي بعض المستخدمين من التحديثات التي تصدرها الشركة فقد قام المستخدمين بالشكوى من بعض التحديثات فيوجد فيها بعض العيوب , ومن المقترح ان يتصدر ويندوز 10 المستوي, حيث تبيع مايكروسوفت اجهزة مزودة بنظام تشغيل وذلك يحقق ارباح كبيرة لشركة مايكروسوفت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة