وفاة الناقد السينيمائي المصري مصطفى درويش عن 89 عام

Rfdkcjidfkjmhdfggrdffفقد الوسط السينمائي الصحفي، الناقد الكبير مصطفى درويش، والذي وافته المنية، اليوم، إثر تعرضه لهبوط حاد بالدورة الدموية داخل منزله بوسط البلد. رحل «درويش» عن عمر يناهز 89 عامًا،
ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة ظهر غد الخميس بمسجد عمر مكرم، على أن يقتصر العزاء على تشييع الجنازة، حسب تصريحات مقربين من أسرته.
وشغل الناقد السينمائي مصطفى درويش وظيفة رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في عام 1966، كما تولى نفس المنصب مرة أخرى في بداية السبعينيات، وكان له وجود في العمل العام عبر عضويته بجمعية كتاب ونقاد السينما، وجمعية الفيلم، واتحاد الكتاب.
ويعد «درويش» من الكتاب والنقاد الذي تميزت كتابتهم بالجرأة والعمق؛ حيث اهتم بالعديد من قضايا السينما والابداع خلال رحلة طويل ظل خلالها مهمومًا بالسينما، وتسبب في ثورة حينما وافق على عرض فيم «بلو أب» أو «الانفجار» في الستينيات، الذي احتوى أكثر من مشهد جرئ وقتها، وكان من أوائل من دعوا إلى إنشاء نادي سينما في مصر.
عمل «درويش» كاتبًا وناقدا في العديد من الصحف والمجلات المصرية، ومنها مجلة النجوم، ومجلة الهلال، وجريدة الوفد، ومجلة السينما والناس.
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل