وزارة الخارجية في تركيا تهاجم البيان المشترك

غير مصنف
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 3:57 صباحًا
وزارة الخارجية في تركيا تهاجم البيان المشترك

انتقدت وزارة الخارجية في تركيا البيان المشترك الذي اصدرته كل من الإمارات ومصر وفرنسا واليونان وقبرص بشأن نشاطها في البحر المتوسط واعتبرته ازدواجا في المعايير.

وأصدرت وزارة الخارجية في تركيا بيانا للرد على البيان المشترك المندد لتدخل تركيا العسكري في ليبيا ونشاطها في البحر المتوسط.

وقالت الخارجية التركية في بيانها، أن بيان وزراء خارجية مصر والإمراات واليونان وفرنسا وقبرص اليونانية حول حوض البحر المتوسط دليل على ازدواجية المعايير الذي تتبعه تلك الدول، على حد قول البيان.

وأضافت أن تركيا تمكنت من “إفشال حسابات الدول في سياسات تخريبية للاستقرار في الاقليم ودعم الانقلابيين”.

وتابع قائلا: “بدلا من دخول الإدارة الحاكمة في مصر في حوار مع تركيا فإنها تتنازل عن حقوقها ولم تدافع عنه وعن مصالحها في حوض البحر المتوسط لمصلحة قوى خارجية سمحت لها بالتدخل، ولا يوجد أي سبب غير العداء لتركيا يجعل الإمارات التي لا يوجد لها أي علاقة بالبحر المتوسط جزءا من هذا البيان”.

ودعت تركيا الدول الخمس الموقعة على البيان المشترك إلى أن يكونوا أكثر عقلانية وفقا للقانون الدولي، مشيرة إلى أن الاستقرار في المنطقة لن يتحقق بتشكيل تحالفات بل من خلال الحوار والتعاون الشفاف الحقيقي.

يذكر ان مصر واليونان وقبرص وفرنسا والإمارات قد نددوا في بيان مشترك التدخل العسكري التركي في ليبيا، بينما جاءت لهجة البيان شديدة على تركيا، منتقدة تحركات تركيا غير القانونية في المتوسط، على حد قول البيان.

موضوعات تهمك:

تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي

تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة