هل أصيب فلاديمير بوتين بفيروس كورونا؟

غير مصنف
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 11:38 مساءً
هل أصيب فلاديمير بوتين بفيروس كورونا؟

بعدما أصيب رئيس الوزراء الروسي، بفيروس كورونا المستجد، أصبح السؤال يدور حول مصير فلادمير بوتين الرئيس الروسي، بينما تسائل المتابعون “هل أصيب فلاديمير بوتين بفيروس كورونا؟”.

وأعلنت الحكومة الروسية في وقت سابق إصابة رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، بالفيروس المستجد.

وقالت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخضع لمراقبة صحية شديدة، وذلك إجابة غير صريحة على سؤال “هل أصيب فلاديمير بوتين بفيروس كورونا؟

وأضاف الكرملين على لسان الناطق باسم ديمتري بيسكوف في برنامج “موسكو. الكرملين. بوتين”، ردا على سؤال يسأله حول إجراءات الرئاسة الروسية بسبب إصابة ميشوستين، أنه “بالفعل خلال هذه الأيام خاصة فيما يتعلق بصحة رئيس البلاد، بالطبع نعمل على حماية صحية بالفعل في أعلى مستوى”.

وكانت تقارير صحفية روسية قد أعلنت أمس الخميس، أن رئيس الوزراء الروسي ميشوستين، قد أبلغ الرئيس الروسي بإصابته بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل صحي، بينما رشح للرئيس النائب الأول له لرئاسة الوزراء اندريه بيلاؤوسوف، وذلك لشغل مهامه الحكومية حيال عودته من العزل الصحي.

وكلف الرئيس الروسي بيلاؤوسوف بالقيام بأعمال رئيس الحكومة بكل مؤقت على خلفية إصابة رئيس الحكومة بالفيروس.

وعلى الرغم من أن تصريحات بيسكوف لم تتطرق للحالة الصحية للرئيس الروسي بشكل مباشر، إلا أنه في وقت سابق، أثيرت شكوك حول إصابة بوتين بالفيروس حيث أعلن عن إصابة رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي الذي يعالج فيه مصابون بفيروس كورونا، والذي اعلنت عن إصابته يوم الأربعاء الماضي بفيروس كورونا، وكان بوتين قد التقاه قبلها بنحو أسبوع، لكن الكرملين على لسان بيسكوف رد قائلا أن الحالة الصحية لبوتين طبيعية، مؤكدا أن الرئيس الروسي يخضع بشكل دوري لفحوصات فيروس كورونا.

يذكر ان روسيا قد سجلت 114 ألف و431 إصابة بالفيروس المستجد من بينهم ألف و169 حالة وفاة بينما تعاف 13 ألفا و220 حالة.

ووفقا لموقع “ورلد ميتر”، فإن الفيروس أصاب حتى الآن حول العالم 3 ملايين و363 ألف شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من 237 ألف حالة، بينما تعافى مليون و69 ألف حالة.

موضوعات تهمك:

رئيس البرلمان الباكستاني يصاب بفيروس كورونا

رئيس الوزراء الروسي يعلن إصابته بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة