ندوة بعنوان “العنف ضد المرأة” باتحاد نساء اليمن

 

حنان أمين سيف_

اقيم اليوم السبت،ندوة بعنوان العنف ضد المرأة، جاء ذلك بالتزامن مع حملة 16 يوم للحد من العنف ضد المرأة،وأقيمت الندوة بفرع اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمات المجتمع النسوية،بمحافظة مأرب.

وأوضح فى الندوة ما تتعرض له المرأة من أشكال العنف فى مختلف المراحل العمرية فى حياتها،وتناولت الندوة الانتهاكات التى تتعرض لها المرأة على يد الحوثنين مثل السجن والاختطاف ،والاعتداء،وصور العنف وآثاره المتربة على ذلك وعلى الصحة النفسية.

وتناولت الندوة واجب المجتمع لدعم المرأة بعد اثر التعنيف وكيفية دعمها لمنع تدهور حالتها ،ودعمها فى التعليم وكيفية المعالجة اللازمة.وحقوق المرأة فى الاسلام .

ودعت الندوة الى توصيات لتمكين المرأة ودعمها ،والحث على ضرورة اتخاذ القرار ،واقامة حملات التوعية واكتسابها قدرات ومهارات لاقامة المشاريع ،ونشر فى وسائل الاعلام بتشجيع المرأة ودعمها.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل