موعد عودة بوريس جونسون للعمل مجددا

غير مصنف
24 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 1:49 صباحًا
موعد عودة بوريس جونسون للعمل مجددا

كشفت تقارير صحفية بريطانية محلية، عن موعد عودة بوريس جونسون لعمله مجددا في منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا وذلك بعد إعلان خروجه من المستشفى وتعافيه من فيروس كورونا المستجد قبل عدة أيام.

وذكرت صحيفة تليغراف البريطانية أن موعد عودة بوريس جونسون لعمله مجددا سيكون يوم الاثنين المقبل، مؤكدة أن جونسون أبلغ مساعديه أنه يريد اجتماع مع الوزراء الأسبوع المقبل.

ولم تذكر الصحيفة البريطانية في تقريرها مزيدا من التفاصيل حول الأمر.

وتأتي عودة جونسون للعمل في وقت تشهد فيه بريطانيا أزمة كبيرة بسبب الإغلاق المستمر في البلاد منذ مدة طويلة، وذلك في وقت ينتظر فيه بريطانيون ونواب وصحافيون، أن يتم اتخاذ قرارات عاجلة من شأنها احتواء الأزمة والوضع الحرج في البلاد.

ويشعر كبار الوزراء في الحكومة بالقلق الشديد وفقا لما قالت تقارير، وذلك خوفا من أن يتسبب ذلك الإغلاق المستمر منذ مدة طويلة ولا يعلم موعدا لانتهاءه في انهيار آلاف الشركات والتسبب بأضرار كبيرة لا يمكن إصلاحها في اقتصاد البلاد وفقا للصحيفة ذاتها.

يذكر ان بوريس جونسون كان من أكثر المسؤولين تحمسا لما عرف باسم استراتيجية مناعة القطيع التي تعني عدم الإغلاق ومحاولة تأخير تفشي المرض، في وقت تراجع فيه جونسون عن الاستراتيجية بعد تفشي الوباء واجتياحه البلاد متسببا في إصابة الآلاف بالمرض.

وكان جونسون من بين المصابين بالفيروس المستجد، بينما تم تعافيه من المرض قبل أن يقضي فترة نقاهة بعد التعافي من الإصابة بالفيروس.

وقررت السلطات البريطانية الاسبوع الماضي استمرار العمل بالتدابير الاحترازية، بالتباعد الاجتماعي، لمواجهة وباء فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع جديدة على الرغم من تأثيرات ذلك على الاقتصاد في البلاد.

يذكر ان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد أعلن في وقت سابق ان المملكة المتحدة تقترب من ذروة الإصابات بالفيروس المستجد لكنه لا يمكن رفع الإجراءات المتبعة وعلى رأسها الإغلاق العام حاليا.

موضوعات تهمك:

تركيا أرسلت مساعدات طبية لبريطانيا

خبراء يحذرون بريطانيا من موجة عدوى قادمة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة