موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا

غير مصنف
6 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 3:02 صباحًا
موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني، على لسان رئيسه لوتار ويلر عن احتمال كبير أن يكون هنام موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا وذلك في ظل الحديث عن تخفيف إجراءات الحظر المتبعة في عدد من الدول.

وقال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، لوتار ويلر، عن احتمال كبير أن تقع موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، حيث ان الأمر غير مستبعد على حد قوله.

وأشار إلى أنها جائحة عالمية ولذا فمن غير المعلوم موعدا لنهايته واحتمال الموجة الثانية كبير حيث ان معظم العلماء متأكدون من ذلك الأمر، فيما يجري الحديث عن إمكانية وقوع موجة ثالثة.

وأضاف انه في حالة الوباء يستمر احتمال معدل الإصابات بين 60 إلى 70 بالمائة من السكان عادة.

وفي وقت سابق قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية ميليتا فوينوفيتش في روسيا، وفقا لما نقلت فضائية روسيا اليوم، أنه قبل إنتاج لقاح مضاد للفيروس فإنه من المستحيل استبعاد موجة ثانية من العدوى.

ولا يزال الفيروس يضرب بقوة أغلب دول العالم وعلى رأسها الولايات المتجدة إلا ان دول عدة من بينها دول أوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا الأكثر إصابة بالفيروس تعلن تخفيف إجراءات العزل الصحي بالإضافة للنمسا، بينما يدور حديث في الولايات المتحدة عن تحفيف الإجراءات الصحية، لكن دون خطوة حقيقية حول الأمر، بينما قررت دول آسيوية من بينها كوريا الجنوبية وإيران والصين تخفيف إجراءات العزل الصحي. هذا بالإضافة إلى السعودية ودول خليجية أخرى.

موضوعات تهمك:

زعماء العالم يجمعون مليارات لمواجهة كورونا

موعد انتاج لقاح ضد فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة