منشأ فيروس كورونا المستجد منظمة الصحة تحسم الجدل

2020-04-22T14:58:39+02:00
غير مصنف
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 2:58 مساءً
منشأ فيروس كورونا المستجد منظمة الصحة تحسم الجدل

كشفت منظمة الصحة العالمية أخيرا عن منشأ فيروس كورونا المستجد في ظل التقارير والتصريحات التي تتحدث عن مسؤولية الصين عن انتشار المرض كونه مصنع معمليا في معمل لدراسة الفيروسات قرب سوق بمدينة ووهان الصينية.

وتحدثت تقارير وتصريحات حول منشأ فيروس كورونا المستجد إلى أن وصلت إلى حد اعتباره مؤامرة من قبل الصين على العالم حيث تم خليقه وصنعه وتطويره معمليا لكن عياره أفلت من مصنيعه على حد المزاعم المنتشرة.

وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب في إفادة صحفية بجنيف أن جميع الأدلة المتوفرة تشير إلى أن فيروس كورونا المستجد نشأ في خفافيش بالصين في آواخر العام الماضي ولم يتم تخليقه أو إنشائه معمليا.

وأضافت وفقا لما نقلت وكالة رويترز، ان جميع الأدلة المتوفرة تشير إلى أن الفيروس له أصل حيواني وليس فيروس تم تخليقه أو إنشاؤه معمليا أو في مكان آخر قائلة أنه من غير الواضح كيف انتقل الفيروس عبر السلالات إلى البشر لكنه من المؤكد أنه كان هناك مستضيف حيواني وسيط انتقل منه.

وكانت تاكشي كاساي المدير الإقليمي لمنظمة غرب المحيط الهادي في المنظمة، قالت إنه إلى الآن لا يمكن تحديد مصدر لفيروس كورونا موضحة أن الأدلة والمعلومات المتوفرة تشير إلى أن له أصل حيواني للفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان على رأس المصرحين بشان تصنيع الصين للفيروس حيث قال ان الولايات المتحدة تعمل على تحديد ما إذا كان فيروس كورونا قد نشأ في مختبر بمدينة ووهان وسط الصين أم لا.

موضوعات تهمك:

الصين تتهم الولايات المتحدة باستنذاف الجهود المبذولة لمواجهة كورونا

مدير مختبر علم الفيروسات في الصين ينفي تصنيع كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة