مستشفى اسوان الجامعي وأزمة كورونا.. آخر التفاصيل

2020-05-09T16:04:19+02:00
متابعات
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 4:04 مساءً
مستشفى اسوان الجامعي وأزمة كورونا.. آخر التفاصيل

مستشفى اسوان الجامعي لا يزال يعاني وسط أزمة فيروس كورونا التي ضربت المستشفى، وفقا لما أعلن أطباء في المستشفى، حتى تم تصعيد الأمر ووص إلى مجلس الوزراء المصري، وفقا لما أعلن محافظة أسوان.

وشهدت مستشفى اسوان شد وجذب شديد بين الأطراف في المستشفى وذك بين الإدارة والفريق الطبي بسبب المطالبة بتعليق عمل المستشفى حتى يتم تعقيمها، وإجراء تحاليل خاصة بفيروس كورونا المستجد للعاملين في الفريق الطبي بالمستشفى بعد تكرر ظهور مصابين بالفيروس في المستشفى إلى 16 مصابا من الطواقم الطبية.

ماذا حدث في مستشفى اسوان الجامعي

بعد التأكد من إصابة 16 شخص من العاملين في الأطقم الطبية بالمستشفى، مما دفع العاملين فيها إلى إصدار بيان ينتقدون فيه إغلاق القسم الذي ظهر فيه الفيروس فقط، مطالبين بإغلاق تم للمستشفى حتى يتم تعقيمها بالكامل لمدة 5 أيام على الأقل، وعمل التحاليل الطبية الخاصة بالفيروس لجميع العاملين في المستشفى.

وأكد الفريق الطبي انه لم يتم إجراء سحب أي مسحات للفريق الطبي المخالط للمصابين على الرغم من ظهور أعراض عليهم وما حدث هو تحليل سريع وتم سحب العينات بطريقة عشوائية لعدد صغير من المخالطين، مؤكدا أن إدارة المستشفى تتعامل مع الأمر بطريقة تعثفية وغير مهتمة بصحة الفرق الطبية ولا توفر وسائل الحماية الشخصية للعاملين في المستشفى، محذرين من أزمات كارثية اذا استمر هذا الوضع.

وأشار البيان إلى أن المستشفى قامت بفصل تعسفي وإنهاء الإعارة لـ16 طبيبا مقيما و7 أطباء منتدبين، وذلك بشكل مفاجئ بعد أن طالبوا عدة مرات بتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحمايتهم وحماية زملائهم، كونهم مخالطين لحالات إيجابية.

كما طالب الفريق الطبي بإصدار قرار بالعزل لمدة أسبوعين لجميع المخالطين بشكل مباشر للحالات الإيجابية بشكل عاجل وضرورة وضع ضوابط تضمن توفير دائم لكل وسائل الحماية الشخصية، وتخصيص سكن آدمي للفرق الطبية وتخصيص أماكن لعزل من يصاب من الأطقم الطبية تكون مجهزة بكافة بالإمكانية اللازمة وصرف مكافأة للأطباء في العزل والحجر الصحي وتوفير سكن آدمي يسمح بتواجدهم المستمر داخل المستشفى مع توفر أدوات حمايتهم.

من جانبها أصدرت مستشفى اسوان الجامعي بيانا مضادا انتقد فيه الفريق، واتهمه بالحديث عن مغالطات مؤكدا أنه لم يتم مخالفة البروتوكول المعمول به لسحب عينات المشتبه بهم وتم سحب العينات وفقا لما تقتضيه كل حالة منفردة وتقييمها طبيا وهو ما يتم بمعرفة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة. مؤكدة أنها ستقم شكوى في نقابة الأطباء ضد عضو النقابة الفرعية للأطباء الذي نشر البيان ليلاقي عقابا.

إلا أنه مؤخرا أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه تدخل وقام برفع الأزمة إل رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وحل الأزمة، مؤكدا أن وزيرة الصحة وجهت بإرسال أطقم طبية من القاهرة في العديد من التخصصات لأسوان من أجل توفير خدمة علاجية للمواطنين في المحافظة إلى حين الانتهاء من إعادة تشغيل مستشفى اسوان الجامعي مؤكدا أن هناك أطقم طبية مرسلة من القاهرة ستدعم مستشفيات التأمين الصحي لتكون جاهزة لاستقبال المرضى.

موضوعات تهمك:

عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر

اغلاق محكمة في مصر بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة