مدة مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

2020-05-03T17:28:43+02:00
غير مصنف
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 5:28 مساءً
مدة مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

أعلن باحثون ومتخصصون، موعد انتهاء مدة مناعة الجسم ضد فيروس كورونا المستجد مشيرين إلى أن المصابين الذين كان لديهم أعراض خطيرو تماثلوا للشفاء يكون تاريخ انتهاء الأجسام المضادة من أجسامهم حوالي 18 شهرا.

جاء ذلك وفقا لما نقلت تقارير صحفية عن علماء وباحثون.

وأشار العلماء إلى أن موعد انتهاء مدة مناعة الجسم ضد فيروس كورونا المستجد يبلغ 18 شهرا تقريبا.

ووفقا لتقارير فإنه يتوجب على العلماء في الوقت الراهن تحديد مدة استمرار المناعة ضد فيروس كورونا المستجد، وكفيفية تحديد إمكانية الإصابة به مرة أخرى.

ووفقا لممثلي كليات الطب بجامعة هارفارد الأمريكية فوجود الأجسام المضادة لوباء فيروس كورونا في جسم الإنسان يشير إلى أن الشخص كان مصابا بالعدوى.

وأشاروا إلى أن هناك حالات كثيرة تمر دون وجود أي أعراض لديها.

وفي الوقت نفسه فإن تواجد تلك الأجسام المضادة لا يشير إلى وجودة مناعة محددة لدى الأشخاص حيث يمكن أن يؤدي ظهور نوع جديد من الفيروسات التاجية إلى الإصابة مرة أخرى به رغم وجود تلك الأجسام.

ووفقا لعلماء فقد تشير الأبحاث الاولية إلى أن وجود الأجسام المضادة يعتمد على عمر وجنس المرضى وشدة المرض أيضا، بينما أظهرت الدراسات على فيروس السارس في وقت سابق ان الجسم قادر على انتاج الاجسام المضادة خلال فترة 18 شهرا فقط.

وأضاف باحثون وفقا لما نقل موقع “وان”، أنه في حال مرور الوباء دون أي أعراض فإن الأجسام المضادة تختفي من جسم الإنسان بعد مرور ثلاثة أشهر فقط.

موضوعات تهمك:

سوق المخدرات ينهار بسبب أزمة كورونا

عدد اصابات فيروس كورونا مصر والعالم العربي والعالم

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة