محمد حمدان دقلو يتحدث عن طرف ثالث سرق المواشي

العرب
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 3:02 صباحًا
محمد حمدان دقلو يتحدث عن طرف ثالث سرق المواشي

وجه محمد حمدان دقلو الشهير باسم حميدتي اتهاما لمن أسماهم بالطرف الثالث بالمسؤولية عن تأجيج الفتنة الطائفية في ولاية جنوب دارفور بين الفلاتة والزريقات، جاء ذلك بعد الحادث الطائفي الذي تسبب في مقتل أكثر من 30 شخصا في مواجهات في ولاية دارفور قبل أي أيام.

وقال القائد الثاني لقوات الدعم السريع، “مليشيات الجنجويد”، الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير باسم حميدتي أن هناك طرف ثالث يعمل على تأجيج الفتنة الطائفية في ولاية جنوب دارفور بين الفالتة والزريقات.

وصرح دقلو في اجتماع مع وفد القبيلتين بذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية سونا.

وقال دقلو أن هناك جهة إجرامية منظمة ومرتبة استغلفت ضعف المواطنين وأثارت الفتنة، لافتا إلى أن تلك الجهة أرادت شغل الدولة وعرقلة الفترة الانتقالية.

وأضاف أن هناك طرف ثالث تسبب في تأجيج الأزمة بين القبيلتين لأهداف سياسية والمشكلة تم تأجيجها من خلال الحديث عن سرقة طرف لمواشي من طرف آخر.

وأشاد المسؤول السوداني بلجنة أمن الولاية جنوب دارفور وقيامه بالعمل الاحترافي.

وشدد على رغبة القوات في حسم المتفلتين والمتربصين أصحاب الأجندات السياسية والمرتقة الذين يعيشون على اشعال الفتن القبلية.

ولفت إلى أن قوات الدعم السريع نشرت جنود منها في المنطقة من أجل حل المشكلة، مضيفا أنه لابد من إنهاء الأزمة والقبض على المجرمين ومحاسبتهم وفقا للقانون كما أنهم سيبدأون بالفعل في جمع الأسلحة من الأطراف كلها بالمنطقة.

بينما قال والي جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد أن المشاكل القبلية كبلت جهود الولاية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، مؤكدا إعادة الحق يعمل  وفق مهمات ثلاث تتمثل في إحكام سيادة القانون والقبض على المجرمين وفرض هيبة الدولة.

موضوعات تهمك:

السودان يسلم مصر مطلوبين من الاخوان (حصري)

فصل مخرج بسبب آذان المغرب في السودان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة