مايك بومبيو يمنح الاحتلال حق ضم الضفة

2020-04-22T19:54:11+02:00
غير مصنف
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 7:54 مساءً
مايك بومبيو يمنح الاحتلال حق ضم الضفة

تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء اليوم الأربعاء، عن ضم الاحتلال للضفة الغربية المحتلة وذلك في حديث للصحفيين وفقا لما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وفي حديثه منح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دولة الاحتلال ضم الضفة الغربية مشيرا إلى أن هذا القرار يخص حكومة الاحتلال فقط على حد زعمه.

وقال بومبيو أن اتخاذ قرار بشان ضم اجزاء من الضفة الغربية المحتلة قرار يعود إلى “إسرائيل”، على حد زعمه.

وأضاف “فيما يتعلق بضم الضفة الغربية، الإسرائيليون من سيتخذون تلك القرارات في نهاية المطاف”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعرض وجهات نظرها بخصوص الأمر على حكومة “إسرائيل” الجديد بشكل غير معلن وعن كثب وفي النهاية هو قرارهم.

يذكر ان صفقة القرن الأمريكية التي أعلنها دونالد ترامب في وقت سابق تمنح الاحتلال حقا في تقرير مصير الفلسطينيين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية تحت أعين سلطات الاحتلال بالإضافة لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة، وذلك بمقابل استثمارات ومنح وقروض تمنحها للفلسطينيين دول خليجية.

وأثارت الصفقة غضب الفلسطينين فيما اكدوا على تمسكهم بالنضال والمقاومة كحق أصيل في مواجهة الصفقة الصهيونية المعلنة من جانب دونالد ترامب وأقرتها دول خليجية بينما تلقفتها الأطراف في دولة الاحتلال موجهين الشكر لترامب ومؤكدين على نيتهم البدء في تنفيذ بنودها.

موضوعات تهمك:

بنيامين نتنياهو وبني جانتس يتفقان على تشكيل الحكومة

ترامب يتحدث عن سيطرة الصين وإيران على بلاده

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة