28 مارس، 2017

مايكروسوفت تنال براءة اختراع هاتف قابل للطي

rkhjdfjf

rkhjdfjf

كشفت وثائق براءة اختراع كانت تقدمت بها مايكروسوفت أول مرة في 2015 ونشرت هذا الشهر، أن شركة البرمجيات الأميركية ربما تخطط لبناء أجهزة يمكن طيها من المنتصف. وتصف

براءة الاختراع التي كتبها اثنان من موظفي الشركة هما تيموثي لارج وستيفن باثيتشي، جهازا إلكترونيا ربما يكون هاتفا أو شيئا آخر كحاسوب سيرفس اللوحي، ينطوي حول “هياكل دعم محجوبة”.
كما تصف براءة الاختراع طريقة لوصل شاشات عدة معا بمفصل يتحرك في اتجاهات مختلفة. وتظهر الرسومات المرفقة مع البراءة جهازا يمكن حمله مفتوحا كالكتاب في إحدى الوضعيات، ثم يتحول إلى وضعية الحاسوب المحمول التقليدية.
وتقول البراءة “قد يسمح المفصل بتحريك ألواح العرض (على سبيل المثال تدويرها، إمالتها، طيها، وخلاف ذلك، أو إزاحتها) بالنسبة إلى بعضها البعض”، وتضيف أن “المفصل قد يسمح بأي نطاق من الحركة للوح واحد بالنسبة إلى لوح آخر”.
وتوضح البراءة أكثر أنه على سبيل المثال يمكن طي ألواح العرض (الشاشات) لإغلاق الجهاز (بزاوية تبلغ درجة الصفر بين الألواح بحيث تواجه المناطق النشطة لألواح العرض بعضها البعض)، أو يمكن توفير عرض بوجهين (بزاوية تبلغ تقريبا 360 درجة بين ألواح العرض).
لكن ككل براءات الاختراع، فإنه لا يوجد ضمان بأن مايكروسوفت ستصنع مثل ذلك الجهاز على الإطلاق أو حتى المفاصل التي تصفها في البراءة، وأي جهاز يبنى استنادا إلى هذه البراءة فسيُبنى على الأرجح داخليا ويخضع لاختبارات مكثفة قبل أن يصل إلى المستهلك النهائي.

مواقع اخبارية

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

إكتب تعليقك هنا