لهذه الأسباب يعد ختان الإناث جريمة حقيقية

مازالت الكثير من الفتيات يتعرضن لجريمة الختان يومياً في بلادنا على الرغم من التحذيرات المستمرة حتى أنه في بعض الدول العربية تم إقرار الختان على أنه جريمة وشددت العقوبات على فاعليها والمشاركين بها إلا أنها لا تزال تمارس نظراً لمعتقدات واهية خاطئة عن أن الختان يصون شرف الفتاة ويحميها من الوقوع في الخطأ وهو الأمر الذي ليس له علاقة بالحقيقة تماماً، بل إن ختان الأنثي جريمة حقيقية في حقها وفي حق المجتمع بأكمله الذي يؤمن أن شرفه بين ساقي فتاة، فالمجتمع الشريف هو المجتمع الحر الذي لا تغتصب أرضه الذي لا يقهر المجتمع الشريف هو المجتمع المتقدم الذي يأكل ما يصنع ويزرع وينتج لا من يشحث قوته من دول أجنبية يلعنها في الخفاء ويتقدم بطلب معونات منها في العلن.

قصص النساء مع الختان

ولعلك سمعتي عزيزتي عن تلك السيدة التي اتهمها زوجها بالبرود وهجرها وانفصل عنها، أو هذه التي تخشي الرجال وتكره فكرة الزواج ويخشي أن يقربها أحد، أو تلك التي تستيقظ يومياً على كوابيس مزعجة تتذكر وقع المشرط على جزء حساس بجسدها، أو تلك التي لم تستطع أن تنهض من أثر الجريمة التي أرتبكت بجسدها فماتت من النزيف ولم تعش حياتها التي كانوا يحشون أن تجلب لهم العار فيها فقتلوها قبل أن تبدأ، كل هذه القصص وغيرها ترجع إلى الختان إلى هذه الجريمة النكراء التي لا زالت تمارس في حق فتيات كثيرات فإن نجوت أنتِ عزيزتي من هذه الفعلة فربما تعرفين كثيرات لم ينجين أبداً منها ومن آثارها لأن الجهل والظلم لازال يعشش في العقول في هذه الأوطان.

الختان .. ما هو؟

وإن كنتِ لا تعرفين ماهو الختان عزيزتي فهو قطع جزء هام جداً من جسدك وتحديداً من عضوك التناسلي وهو البظر وهو الجزء الخارجي من جهازك التناسلي الأمر الذي يعتبر تشويهاً حقيقياً لجهازك التناسلي وليس إصلاحاً كما يدعي البعض، ولهذا الأمر الكثير من الأضرار الجسدية والصحية والنفسية بالطبع.

أضرار الختان الصحية على الأنثى

ومن أضرار الحتان على صحة الأنثي ما يلي:

  • حدوث خلل في العضو التناسلي للفتاة.
  • عدم القدرة على أداء العضو التناسلي للفتاة لبعض وظائفه كالتخلص من الجراثيم والميكروبات والحماية منها.
  • يعمل الختان على حجب إفرازات الغدد الدهنية في الجهاز التناسلي والتي تساعد بدورها على حماية الجلد من ملامسته للإفرازات الحمضية للمهبل والبول.
  • يتسبب الختان كذلك في حدوث خلل في النهايات العصبية للشفرتين واللتان تلعبان دوراً أساسياً في شعور المرأة بالنشوة أثناء الجماع الأمر الذي يتسبب في إصابتها بالبرود الجنسي الذي غالباً ما تعاني منه النساء المختونات.
  • فقد الكثير من الدماء أثناء عملية الختان وقد يتسبب في حدوث نزيف لا يمكن إيقافه يؤدي إلى الوفاة.
  • حدوث ألم شديد في هذه المنطقة للفتاة وقد يستمر كثيراً.
  • الإصابة بالعدوى وبعض الإلتهابات الحادة نتيجة للآلات الغير معقمة المستخدمة في هذه العملية.
  • الإصابة ببعض الأورام السرطانية في مكان قطع البظر.

الأضرار النفسية التي تعود على الفتاة نتيجة للختان

وليس فقط للختان اضرار جسدية وصحية كثيرة والتي سبق وأن ذكرناها بل أيضاً له الكثير من الأضرار النفسية منها:

  1. تصاب الفتاة بصدمة عصبية ونفسية كبيرة تظل على أثرها كثيراً ولا تستطيع الخروج منها ببساطة وذلك نتيجة لأن هذه العملية غالباً ما تتم والفتاة متيقظة دون استخدام مخدر.
  2. تسبب القلق والتوتر المستمر للفتاة وتحمله بداخلها حتى أن بعض السيدات تظل تحلم بهذا المشهد طوال عمرها.
  3. بعض الفتيات يكرهن الرجال ويخشين من الزواج نتيجة لما حدث لهن في هذه العملية.

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.