كيف اعرف اني حامل

تحتار النساء في طريقة التأكد من وجود حمل من عدمه خصوصا حديثات الزواج ، فتشتاق كل امرأة إلي سماع خبر أنها حامل، ولكنها لا تعرف الطريقة الصحيحة للتأكد من وجود حمل أم لا وأغلب النساء يرغبن في معرفة اعراض الحمل المبكرة أو معرفة مؤشرات تدل انه قد حدث حمل بالفعل قبل التفكير بعمل فحص الدم بالمختبر.

ذلك حتى لا تشعر المرأة بالخيبة والحزن إذا كانت النتيجة سلبية ولكن تتساءل كيف أعرف اني حامل، وفي حقيقة الأمر هناك سيدات يشعرن بأعراض واضحة بمجرد حدوث حمل وأخريات لا تحدث لديهن أي أعراض مبكرة وتتأخر ربما حتى الشهر الثاني او الثالث من الحمل، لذلك عزيزتي بهذا المقال سوف تجدين اغلب الاعراض التي من الممكن أن تحدث في اول أسابيع من الحمل لذلك ما اذا كنت حامل أم لا.

 

علامات ومؤشرات ربما تخبرك انك حامل

هناك عدة أشياء ربما تحدث لتدل على وجود حمل بمجرد حدوثه وتخصيب البويضة عليكي فقط بمراقبة كل المتغيرات التي تحدث لك؛ لأنها ربما تتشابه مع أعراض عادية تحدث نتيجة تغيرات هرمونية لأي سبب آخر.

  1. لاحظي فترة التبويض الخاصة بك منذ بدايتها مع ضرورة وجود جماع أثناء هذه الفترة وهي ليس لها يوم محدد وثابت كما يعتقد البعض فهي من الممكن أن تبدأ بعد انتهاء دورتك الشهرية بيومين فقط أو تحدث أي فترة قبل دورتك الشهرية الجديدة بأسبوع، وسوف تتعرف عليها عن طريق ملاحظة الإفرازات المهبلية اللزجة والمطاطية لتكون مناسبة لاستقبال الحيوانات المنوية وإيصالها للبويضة وبمجرد تخصيب البويضة يمكنك ملاحظة إفرازات دموية خفيفة جدا نتيجة للتخصيب وحدوث الحمل وربنا يترافق هذا مع ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم بما يعادل نصف درجة أو درجة واحدة يتم ملاحظتها على الترمومتر.
  2. بمجرد انغراس البويضة تبدأ تلقائيا عملية سحب الدم وتجميعه من الجسم إلي الرحم ويمكنك أن تشعرين بهذا عن طريق ألم غريب ومستمر في منطقة أسفل البطن بمنتصفها والشعور بنغزات أحيانا بالرحم أو الشعور بشد من منطقة السرة إلي العانة.
  3. الشعور بغثيان مستمر وخصوصا عند الاستيقاظ من النوم أو شم روائح معينة.
  4. ربما تشعرين بنغزات قوية في منطقة الثدي أو انتفاخ به.
  5. ربما تشعرين بالحر الزائد أو بالبرودة علي عكس الجو المحيط بك.
  6. ازدياد ملحوظ في حاسة الشم منا يجعلك تعشقين روائح بشكل مبالغ فيه، أو تنفرين من روائح معينة بشدة وخصوصا روائح الطعام.
  7. الشعور بالدوخة والإرهاق من أقل مجهود.
  8. تأخر الدورة الشهرية إذا كانت منتظمة لديك يعتبر مؤشر قوي وخصوصا إذا شعرتي بنفس الألم المصاحب لها عادة لدرجة إنك تظنين إنها أتت بالفعل.
  9. انعدام الشهية تجاه أطعمة معينة على غير العادة والشعور بشهية مفتوحة تجاه أطعمة أخري.
  10. كثرة الرغبة في تفريغ المثانة والتبول وتغيرات لون البول إذا ترافقت مع أعراض سابقة تكون مؤشر على حدوث حمل.
  11. تغيرات في المزاج بشكل سريع وربما تشعرين بالرغبة في البكاء بدون سبب.

اختبار الحمل عن طريق تحليل الدم والبول

  • ربما هذه الأعراض قد تساعدك في التأكد من إنك حامل أم لا وحان وقت التأكد من الحمل بواسطة تحليل البول وإن اختبارات الحمل المنزلية متوفرة بالصيدليات ومدون عليها ارشادات الاستعمال الصحيح وطريقة الاستدلال على وجود حمل ويفضل شراء نوع شهير وجيد للحصول على نتائج حاسمة وإجرائه فور الاستيقاظ من النوم صباحا.
  • اختبار الحمل عن طريق تحليل الدم بالمختبر تعتبر أهم خطوة للتأكد من وجود الحمل باليقين.
  • يفضل عدم اللجوء إلي بعض الاختبارات الغير دقيقة بالمرة مثل اختبار الكلور واختبارات من هذا النوع لأن نتائجها غير دقيقة بالمرة وربما تكون مضللة وغير صحيحة.
  • يفضل إجراء التحليل بعد تأخر نزول الدورة الشهرية بثلاثة أيام أو أكثر حتى تكون نسبة الهرمون جيدة بالدم و البول.

 

اكتب تعليقك