كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

أسرة
25 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 12:28 صباحًا
كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني، الزواج هو اسمي نوع من أنواع العلاقات بين البشر، ومن الضروري الإلتزام بالعديد من المعايير التي من خلالها يتم الحفاظ على هذه العلاقة، وجعل الزوج يحترم زوجته، ولا يهينها مطلقا كما أن هناك الكثير من الطرق التي إن فعلتها الزوجة يزيد حب الزوج لها، ولا يمكنه الاستغناء عنها سنتعرف عليها من خلال المقال التالي.

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني
كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

نصائح ذهبية للزوجات

  1. أول الخطوات التي تسبب بها النساء قلوب أزواجهن هي احترام المرأة لأهل الزوج، ومحبته لهم كما أن علاقة المرأة السليمة مع حماتها من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الحب بين الزوجة والزوج فالزوج كثيرا ما يفرح إن راى امه تحب زوجته، وزوجته تتعامل مع امه تماما كما تتعامل مع امها.
  2. الإحترام لاهل الزوج من الأشياء التي تجعل الزوج يضع زوجته على رأسه، وفي عينيه فإن رأى منها عدم الاهانه لامه، واهله او الشكوى منهم سيرد لها هذا الجزاء بالإحسان إليها، والمعاشرة بالمعروف لها.
  3. المراة الصبورة التي تتعامل مع زوجها بهدوء ودون عصبية وغضب حتى في أوقات الخلاف من النساء التي يحترمها الرجل، وتدخل قلبه في اقل وقت كما انها تكون زوجة يرضى عنها الزوج، وبالتالي يرضي الله عليها في ارضاء الزوج من الأشياء التي أمر بها الخالق وأمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم.
  4. الخصوصية التي تحترمها الزوجة في علاقتها مع الزوج فلا تقوم بأي حال من الأحوال بفتش سر منزلها الى الاخرين او الى أي صديقة من صديقتها من الاشياء التي تجعل المرأة مستحوذة على قلب زوجها، ولا يمكن أن يستغني عنها، ويرى أنها حافظة لبيته وسره وحياته كلها.
  5. قال الله تعالى عن الاحسان بسم الله الرحمن الرحيم {وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} صدق الله العظيم،وهذا الأمر يدعونا الى الاحسان الى الجميع، واهم من يمكنا الاحسان إليهم هم الزوج، واهل الزوج فهم اقرب الاقربين والاحق بالإحسان والطاعة واللين في التعامل معهم.
  6. ان كان الزوج هو الابن المدلل للام او الابن الوحيد يجب ان تراعي المراة هذا الامر، وعليها ان لا تحاول الغيرة علي الاطلاق من الحماة او اخت الزوج، وتضع نفسها في موضعهم، وأنهم يحبونه كثيرا فهو السند والحنان لهم، ومن الطبيعي عندما تكون امرأة أخرى في حياته أن يتضايق او يبدأون في الغيرة منها، لكن المراة الذكية لا تمنع الرجل من أهله، وتجعل له شئ من الخصوصية في التعامل مع اهله، ومع اصدقائه وجميع المحيطين به.
  7. التعامل بالندية مع الزوج يعمل على خلق جو من الكراهية بين الزوج وزوجته كما انه يعمل علي جعل الزوج يبدأ في العند مع زوجته، ويقول حبه لها فالرجل يرى الزوجة التي تعاني هي الزوجة المسترجلة التي لا تطيع زوجها ولا تقدره.
  8. ان كان الزوج علي رأي مخالف لرأيك السياسي عليك الابتعاد التام عن المناقشة في أي أمر من الامور السياسية معه حتى لا تجادليه، وبالتالي يحدث خلاف بينكم، ومن الضروري ان تشاركي الزوج أعماله والمواهب التي يحبها، والالعاب التي يقوم بها حتى تشعريه انك بجانبه في كل الاوقات.
    من الممكن الإكثار من تقديم الهدايا للزوج، فالهداية من الاشياء التي تقضي على البرود في العلاقات، وتعمل على خلق جو من الهدوء النفسي، والسكون والصفاء بين الزوجين
  9. قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم، وهذه توصية من الله علي اهمية وقدر ومنزلة العلاقة بين الزوجين.
  10. طاعة الزوجة مفروضة على الزوجات، والمرأة عليها أن تطيع الزوج في اي شئ الا الشرك بالله، ولا ترفض له طلب حتى وإن كانت بها اي شئ عليها أن ترغم نفسها على كل ما يحب الرجل.
  11. الزوجة المحترمة الذكية هي التي تحترم زوجها امام الاهلي امام الاقارب، ومن المستحيل أن تقلل من قدره ومكانته زوجها في اي يوم من الأيام حتى وإن كان بينهم خلاف، وتحل أي خلاف في الغرفة الخاصة بهم دون العلم لأي شخص بهذا الخلاف.
  12. الزوجة التي تهتم بنفسها دائما، وتعمل على التجديد في ملابسها امام الزوج، ويعمل على إبراز مفاتنها، وتراعي النظافة الشخصية دائما هي المرأة التي ينجذب اليها الزوج ويزيد في حبه لها، ولا يمكن ان يستغني عنها او تعجبه امراة غيرها مطلقا.
  13. المرأة التي تعرف اوقات تعب الزوج، وتبتعد عن الشكوي في اي وقت من الأوقات التي تجد فيها الزوج يعاني من أي ضائقة او اي تعب جسدي هي المرأة التي يحبها الرجل، والتي يحترمها.
  14. ان كان هناك أي نوع من الخلافات بين الرجل وزوجته على الزوجة العاقلة أن لا تتناقش مع الزوج في وقت الخلاف كما انها من الضروري ان تراعي أن تأجيل اي حوار او نقاش في وقت الهدوء النفسي والاسترخاء.
  15. هناك أمر ضروري على الزوجات الالتزام به وهو محاولة عمل يوم للتنزه اسبوعيا، والخروج بمفردهم بعيدا عن مشاكل الاطفال لتجديد الحب، والهدوء النفسي بينهم.

موضوعات تهمك:

أهمية الكبريت علي صحة الإنسان 

طرق التعامل مع ضربة الشمس

جدول التغذية السليمة طوال شهر رمضان

النظام الغذائي السليم للوقاية من الجلطات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة