تقانة - 12 ديسمبر، 2018

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا 1

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا من الأمور التي يتساءل عنها البعض، فقد أصبح موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي يشكل جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للناس بكل مكان، حيث أنه يحقق لمستخدميه التطور الدائم ومواكبة العصر وإدخال مميزات جديدة تجعل استخدامه أسهل وأكثر متعة، فهو مكان رائع للتعبير عن الرأي عن طريق إبداء الإعجاب بصفحات ومنشورات معينة أو كتابة منشورات على الصفحة الشخصية أو إنشاء صفحات ومجموعات ذات محتوى معين، سواء كان ترفيهي أو تجاري أو بأي مجال آخر ولكن أحيانا تحدث أشياء تسئ للمستخدم بشكل أو بآخر، مثل الاختراق أو انتهاك الخصوصية أو الملاحقة والتهديد من قبل أحد المجهولين فيكون الخيار الأمثل للمستخدم أن يغلق حسابه نهائيا للتخلص من هذا الإزعاج، أو ربما بسبب الملل أو نسيان ذكريات مؤلمة خاصة بهذا الحساب، أو أي سبب آخر لذلك سوف نتعرف سويا علي كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا بخطوات سهلة وسوف نتعرف أيضا على الفرق بين إغلاق الحساب نهائيا وبين تعطيله فقط.

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا

  • أولا قم بتسجيل الدخول إلي حسابك ثم اضغط على القائمة التي تسجل منها الخروج.
  • من بين الاختيارات الموجودة بالقائمة قم باختيار الإعدادات أو settings .
  • سوف يظهر لك العديد من الخيارات المندرجة أختر من بينها إدارة الحساب قم باختيارها.
  • بعد ذلك سوف يظهر كلمة حذف حسابي نهائيا قم باختيارها.
  • لتأكيد حذف الحساب يرجى إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك لتأكد إتمام عملية الحذف.
  • سوف تظهر رسالة أن حسابك سوف يغلق قم بالضغط علي كلمة موافق.
  • يتم حذف الحساب نهائيا بعد مرور أربعة عشر يوما من هذا الطلب.
  • أثناء هذه الفترة يمكنك التراجع عن حذف الحساب عن طريق الدخول للحساب واختيار الغلق حذف الحساب  أما بعد مرور هذه المدة يكون قد تم حذف حسابك نهائيا على فيس بوك وفقد جميع البيانات الخاصة به.

 

لماذا يفكر الأشخاص أحيانا في إلغاء حسابهم على فيس بوك؟

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا 2

  • ربما يكون الملل من الوجود الدائم على فيس بوك نتيجة استخدامه بطريقة خاطئة، مثل اعتباره وسيلة للعب لعبة معينة فقط بدون إدراك المميزات العديدة الأخرى.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يمتهنون النصب والاحتيال، ويقومون بإنشاء حساب فيس بوك لغرض القيام بأعمال غير مشروعة مثل تلقي أموال من المستخدمين مقابل سلع وهمية، وبعد إتمام السرقة يغلقون الحساب حتى لا يتم العثور عليهم  وملاحقتهم.
  • أيضا هناك بعض المستخدمين يجهلون طرق تأمين حساباتهم، والتي توفرها فيس بوك دائما عن طريق المزيد من خيارات الأمان مما يعرضهم للاختراق من قبل الهاكر ويكون الحل هو الهروب وإغلاق الحساب.
  • حساب فيس بوك يكون عبارة عن توثيق لحياة الشخص وأحداث مر بها، مثل بعض المنشورات والصور والفيديوهات التي تشاركها الشخص مع معارفه وأصدقائه وأحبائه،  وعند فقدان شخص عزيز او التعرض لخيانة حبيب أو حدث مؤلم يكون الوضع أشد سوءا حينما يذكره حسابه بكل هذه التفاصيل ، ويلجأ لإلغاء الحساب محاولة منه لنسيان هذه الأحداث.
  • ممارسة بعض الأشخاص لعمليات مشبوهة مثل التجسس أو التخطيط لأعمال غير شرعية واستخدام فيس بوك وسيلة لذلك فبعد إنهاء هذه المهام يلجئوا إلي إلغاء الحساب ، حتى لا تتم ملاحقتهم من قبل السلطات الأمنية.

ما هو الفرق بين تعطيل الحساب على فيس بوك و إلغائه وحذفه نهائيا

إن حذف الحساب نهائيا يعني عدم قدرة المستخدم على فتح حسابه مرة أخري إلي الأبد، وذلك بعد مرور الاربعة عشر يوما التي تمنحها فيس بوك بمثابة فرصة أخيرة لإعادة التفكير بالأمر، أما تعطيل الحساب علي فيس بوك يكون عبارة عن تعطيل لفترة مؤقتة فقط قد تطول هذه الفترة أو تقصر حسب رغبة المستخدم، وبمجرد أن يدخل بيانات دخول حسابه يتم الدخول للحساب بدون أي مشكلة أو عائق.

 

‫شاهد أيضًا‬

آبل تقدم خدمات جديدة.. خدمة إخبارية وبطاقة ائتمان رقمية

آبل تقدم خدمات جديدة.. خدمة إخبارية وبطاقة ائتمان رقميةآبل تي في بلسخدمة آبل كاردخدمات الع…