كورونا يقتل من الأمريكان أكثر من 11 سبتمبر

كورونا
10 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 3:41 مساءً
كورونا يقتل من الأمريكان أكثر من 11 سبتمبر

عبر أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، عن أسف جراء وفاة 7 آلاف مواطن أمريكي في ولايته جراء الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، كما قارن بين عدد الصحايا الناجم عن الفيروس وعدد ضحايا 11 سبتمبر، الذي سقطوا في إنفجار برجي التجارة العاليم. حيث قال إن “عدد ضحايا الفيروس قد تجاوز ضحايا 11 سبتمبر بنحو 4آلاف ضحية”.

وكانت نيويورك قد تحملت نصف عدد الإصابات بالولايات المتحدة، التي تتصدر الآن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين دول العالم، حيث بلغ عدد المصابين بها الـ 432 ألف، وتوفي نحو 15 ألف منهم.

وكانت ولاية نيويورك قد توترت علاقتها بالنظام الفيدرالي بسبب الأزمة، فقط هاجم حاكم الولاية النظام الفيدرالي، وطالبه بالتدخل، وهاجم الرئيس ترامب بعنف، ومؤخرًا قال الحاكم في تصريح للتلفزيون، أن الولاية ستنحي كل قرارات النظام الفيدرالي وستتولى أمر أزمة الولاية بمفردها. واصفًا ولايته بـ “الدولة القومية”.

ويشير خبراء إلى أنه رغم صعوبة إنفصال أي ولاية من الولايات الأمريكية عن النظام الفيدرالي، لا سيما ولاية نيويورك التي يوجد بها أكبر مصادر قوة الاقتصاد الأمريكي، إلا أن رغبات الانفصال قد تزايدت في الولاية منذ تولي دونالد ترامب السلطة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة