قرارات مجلس الوزراء اليوم عن حظر التجوال في رمضان

2020-04-22T18:29:49+02:00
تريندمميزة
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 6:29 مساءً
قرارات مجلس الوزراء اليوم عن حظر التجوال في رمضان

قرارات مجلس الوزراء اليوم تولي أهمية كبيرة إلى حظر التجوال في رمضان هذا العام وذلك قبل يومين من غرة الشهر الكريم في مصر، خاصة وأنها كانت ضمن الأكثر بحثا على عملاق البحث جوجل، حيث يتسائل المصريون حول وضعهم ووضع الحظر في رمضان في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر ان جتمع مجلس الوزراء المصري اليوم لإصدار القرارات وبحث المستجدات بشأن فيروس كورونا كما شهد بحث حظر التجوال المفروض في البلاد والذي يبدأ من الثامنة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي ضمن إجراءات الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومحاولة تقليل تواجد المصريين خارج منازلهم قدر الإمكان مع ربط ذلك بساعات العمل في المصانع والشركات ولدى العمالة المصرية غير المنتظمة التي تعمل على مدار الساعة لكسب قوت يومهم أول بأول.

وتصدر قرارات مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال الساعات القليلة المقبلة وفقا لما ذكرت مصادر بشان مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمصادر فإن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يترأس اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا والتي تناقش قرار مد الحظر خلال شهر رمضان المبارك من عدمه وذلك في وقت من المفترض ان تنتهي صلاحية القرارات الصادرة منذ أسبوعين في يوم غدا الخميس الموافق 23 إبريل وذلك بالتزامن مع بدء شهر رمضان المبارك.

قرارات مجلس الوزراء اليوم المتوقعة

ووفقا لما ذكرت المصادر وفقا لما نقلت تقارير رسمية من صحف رسمية، فإن الاتجاه داخل أروقة الحكومة المصرية هي مد حظر التجوال الجزئي خلال شهر رمضان لافتة إلى أن هناك سيناريوهات عدة للتعامل مع شهر رمضان حيث انه هناك طرح بإمكانية الإبقاء على المواعيد كما هي خاصة وأن صلاة التراويح تم إلغاؤها هذا العام، وذلك مع إمكانية تخفيف الحظر أو إمكانية تمديد ساعات الحظر لتعود إلى ما كان عليه سابقا لتبدأ من السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا مع استمرار غلق المدارس والجامعات والهيئات العامة بالإضافة للمقاهي والكافيهات والمطاعم والكازيونهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات وجميع الأندية الشعبية والرياضية ومراكز الشباب وصالات الرياضة الخاصة والملاعب الصغيرة بكافة أنحاء الجمهورية، وهي تلك الأماكن غير المستثناة من قرارات الإغلاق. بينما يستثنى من ذلك المنشآت العسكرية والامنية والمستشفيات والهيئات الصحية وغيرها.

كما أنه من المنتظر أن تشمل القرارات أيضا الموائد الخاصة بالإفطار المسماة موائد الرحمن، والخيام الرمضانية.

وكانت تقارير وحسابات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت شائعة حول مد مواعيد الحظر لتكون من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساءا، بينما خرج المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة هاني يونس لينفي ما ورد من تلك الأنباء مؤكدا أنها عارية تماما عن الصحة.

موضوعات تهمك:

الاول من رمضان رسميا وعدد ساعات الصيام

السيسي عن المصريين في الخارج: لن نترك أبنائنا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة