قرارات رئيس الوزراء اليوم وموعد عودة الحياة لطبيعتها

2020-04-23T17:20:05+02:00
العرب
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 5:20 مساءً
قرارات رئيس الوزراء اليوم وموعد عودة الحياة لطبيعتها

قرارات رئيس الوزراء اليوم تبشر المصرين وذلك مع تصريحات رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي حول موعد انتهاء حظر التجوال ضمن الإجراءات الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر، وذلك على الرغم من أن العدوى أصابت نحو أربعة آلاف شخص في البلاد حتى الآن.

ووفقا لما هو منتظر فإن قرارات رئيس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للمجلس، الذي اجتمع بلجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد التي تعصف في البلاد، فقد قررت حكومته تعديل فترة حظر التجوال في رمضان حيث تصبح معدلة من الساعة الثامنة مساءا حتى الساعة السادسة صباحا لتصبح مؤخرة ساعة كاملة لتكون بدايتها في التاسعة مساءا وحتى السادسة صباحا خلال شهر رمضان المبارك.

وتشهد مصر إغلاقا جزئيا بسبب فيروس كورونا المستجد حيث تقرر إغلاق المحال التجارية والحانات والأسواق بدءا من السابعة مساءا في وقت سابق في القرار الذي انتهى العمل به اليوم الخميس الموافق 23 إبريل والذي تم إقراره مع التعديلات في عدد الساعات لتكون بدءا من الثامنة مساءا، بينما تقرر في وقت سابق وشمل قرار اليوم استمرار إغلاق كل من الكافيهات والنوادي الليلية والكازيونهات والمطاعم والصالات والأندية الرياضية والملاعب الصغيرة بالإضافة إلى إغلاق تام للشواطئ والمتنزهات والحدائق مع إلغاء الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاقها وإيجاد بدائل للامتحانات لسنوات النقل، ويستثني من القرار المنشآت الحيوية والصحية والأمنية.

وأشار رئيس الوزراء المصري في تصريحاته إلى أن هدف الحكومة الحالي هو تقليل الخسائر المترتبة على أزمة الفيروس والإغلاق في الاقتصاد المصري مشيرا إلى أن الاجراءات المعلنة لمواجهة وباء فيروس كورونا مكنت من المحافظة على التوازن بين صحة المواطنين واستمرار عجلة الانتاج دون توقف.

بينما يتحدث رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في قراراته عن أن الحكومة تعمل من أجل إعادة الحياة لطبيعتها في مصر في ظل الوباء وذلك في آواخر شهر مايو/ أيار المقبل. بينما ذكر في تصريحاته أنه يستهدف إعادة الحياة لطبيعتها مجددا إلى ما بعد نهاية عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان أي بعد شهر من اليوم.

وبذلك تكون قرارات رئيس الوزراء اليوم كالآتي:

  • تقليل ساعات حظر التجوال ساعة واحدة لتكون من الساعة التاسعة مساءا حتى السادسة صباحا.
  • فتح المحال التجارية والمراكز طوال الأسبوع وإلغاء إغلاقها يومي الجمعة والسبت.
  • تشغيل الخدمات الحكومية للمواطنين من بينها الشهر العقاري اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.
  • فتح إدارات المرور من أجل السماح بترخيص المركبات الجديدة للمواطنين بدءا من الأسبوع المقبل أيضا.

موضوعات تهمك:

حالة الطقس في مصر اول أيام شهر رمضان المبارك

السجائر تقي من فيروس كورونا؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة