فيروس كورونا يؤثر على الرجال أكثر من النساء لماذا؟

غير مصنف
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 4:48 صباحًا
فيروس كورونا يؤثر على الرجال أكثر من النساء لماذا؟

في دراسة أوروبية جديدة، تحدثت عن سبب وفاة الرجال جراء فيروس كورونا المستجد أكثر من النساء، وذلك في وقت تحدث التقرير عن أن الاحصائيات تقول ذلك.

وكشفت الدراسة الأوروبية الجديدة أن الدم في الرجال يحتوي على مستويات أعلى من النساء من الإنزيم الرئيسي، والذي يستخدمه فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 للانتشار بين الخلايات واصابتها.

وفي الدراسة التي نشرت صحيفة ديلي البريطانية تقريرا عنها، فإن وجود ذلك الانزيم بشكل مرتفع في دماء الرجال وهو المحول (ACE2) للأنجيوتنسين، الموجود بالقلب والكلى والأنسجة المبطنة للاوعية الدموية وفي مستوى أعلى بشكل رئيسي في الخصيتين، يبين سبب وفاة الرجال بشكل متزايد جراء الفيروس المستجد.

ووفقا للصحيفة غإن (ACE2) هو المستقبل على سطح الخلايا الذي يرتبط بها الفيروس التاجي، ومن خلاله يمكنه الدخول من أجل إصابة الخلايا والانتشار بينها.

وأوضحت أنه في حين أن الرجال والنساء من المحتمل أن يصابوا بفيروس كورونا فإن الرجال أكثر عرضة للمعاناة من الآثار الشديدة للمرض، ويرجع ذلك جزئيسا الى ارتفاع مستويات (ACE2) وفقا للباحث.

ووفقا للمعدلات فإن الوفيات والعدوى تنتشر بين الرجال أكثر حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة والوفاة بالمرض أكثر من النساء، كما أنهم يعانون من مضاعفات حادة وخطيرة نتيجة ذلك.

ووفقا لدراسة صينية سابقة فإن 58.1 بالمائة من الرجال لديهم نتائج إيجابية للمرض مقارنة بـ41.9 بالمائة من النساء.

موضوعات تهمك:

هل يقتل الحر فيروس كورونا

هروب مصابة بفيروس كورونا في روسيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة