فوائد زيت البصل المذهلة للجسم

ثقافة صحية
5 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 1:31 مساءً
فوائد زيت البصل المذهلة للجسم

فوائد زيت البصل المذهلة للجسم. زيت البصل من الزيوت متعددة الفوائد على الجسم والبشرة والشعر، كما يمتلك زيت البصل المذاق والنكهة المميزة، ينتج زيت البصل من البصل ليستخلص منه الكثير من الخصائص والفوائد الموجودة فى البصل، حيث يحتوي البصل على مضادات البكتيريا، كما يحتوي البصل على عنصر الكبريت، هذا العنصر الذي يعطي للبصل الرائحة المميزة، كما يتميز زيت البصل بالكثير من العناصر التى تعمل على التخلص من البلغم وإدرار البول، كما يعتبر زيت البصل منشط جنسي قوي حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين ج.

فوائد زيت البصل المتعددة للجسم

1- يستخدم زيت البصل على تطهير الجسم والتخلص من الجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يعتبر منشط جنسي ومثير جنسي، كما أنه يخلص الجسم من التشنجات والفطريات الموجودة فى الجسم المسببة للإلتهابات.

2- يستخدم زيت البصل فى طرد وتخلص الجسم من السموم، حيث يساعد زيت البصل في إدرار البول التى تعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم ومنها حمض اليوريك والأملاح واليوريا، لذا يستخدم زيت البصل فى التخلص من السموم الموجودة فى الجسم وتنظيفه من الفضلات.

3- لزيت البصل العديد من الخصائص منها التخلص من البلغم والعمل على علاج إحتقان الأنف و طرد المخاط الموجود نتيجة الإصابة ببعض الأمراض التنفسية، كما يعتبر زيت البصل علاج للسعال والتهابات الجيوب الأنفية والبلغم، هذا كما تعمل على توسيع المجارى الهوائية والشعب التنفسية والتخلص من انسداد تلك الممرات، لذا يستخدم زيت البصل فى علاج الكثير من الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي.

4- يستخدم زيت البصل فى التخلص من التهابات الجسم، كما يساعد فى مكافحة البكتيريا والجراثيم، هذا كما له أثر واضح فى التئام الجروح بشكل أسرع ومنع الإصابة بالعدوى واستخدام كمطهر قوي لتلك الجروح.

5- هذا كما يمتلك زيت البصل الكثير من الخصائص والعناصر التى تجعل منه علاج فى تسكين وتخفيف الآلام، لذا يمكن استخدام زيت البصل في التخلص من آلام الأسنان وعلاج مشاكل التهابات اللثة، بالإضافة إلى التخلص من آلام الأذن والتخفيف من الآلام المصاحبة لها.

فوائد زيت البصل للبشرة

يحتوي زيت البصل على العديد من العناصر والفيتامينات التى تجعل منه زيت مفيد لصحة الجلد والبشرة، حيث يساعد زيت البصل فى منح البشرة النعومة واللمعان والترطيب والنضارة، كما يساعد زيت البصل فى توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة الموجودة علي الجلد والتصبغات الجلدية التى تصيب الجلد، كما يساعد زيت البصل فى علاج حب الشباب والعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة والتى تعمل على تنظيف البشرة وتفتيح المسام.

فوائد زيت البصل المذهلة للجسم
فوائد زيت البصل المذهلة للجسم

وصفات للبشرة باستخدام زيت البصل

1- يمكن استخدام القليل من زيت البصل مع الحمص المطحون والزبادى فى عمل خليط يوضع على البشرة ليترك على البشرة حتى يجف أو لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

2- كما يمكن استخدام زيت البصل فى تدليك البشرة وتنشيط الدورة الدموية فى البشرة والتخلص من الخلايا الميتة على البشرة.

3- يستخدم مجموعة من الزيوت ومنها زيت البصل وزيت الزيتون وزيت اللافندر فى عمل خليط يوضع على البشرة وتدليكها، لمنح الترطيب والنضارة فى فى البشرة.

4- يمكن استخدام زيت البصل مع فيتامين E  للحصول على شفاه رطبة ليست بالجافة ويعمل هذا على التخلص من تشققات الشفاه.

فوائد زيت البصل على الشعر

يحتوي زيت البصل على العناصر الغذائية الوفيرة التى تعمل على علاج الشعر والتخلص من المشاكل التى تسبب تلف الشعر، ومن العناصر الموجودة فى زيت البصل والتى تعمل على حماية الشعر من التقصف عنصر الكبريت، كما يساعد زيت البصل فى نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله والتخلص من قشرة الشعر الموجودة فى فروة الرأس نتيجة لمضادات البكتيريا والخصائص المطهرة التى تعمل على طرد الحشرات من فروة الرأس.

يمكن إضافة القليل من زيت البصل إلى الماء عند غسيل الشعر، أو يمكن إضافته إلى بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والقيام بتدليك فروة الرأس باستخدام تلك المجموعة من الزيوت.

نصائح عند استخدام زيت البصل

1- يفضل عدم استخدام الحوامل والمرضعات لزيت البصل، فزيت البصل قد يسبب الآثار الجانبية الضارة على صحة كل من الحامل والمرضعة.

2- عند تناول الأدوية الخاصة بتخثر الدم يجب الامتناع عن استخدام زيت البصل حيث يتفاعل الزيت مع تلك الأنواع من الأدوية.

3- يجب عمل اختبار تحسس قبل استخدام زيت البصل، حتى تتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه زيت البصل.

فوائد زيت البصل المذهلة للجسم
فوائد زيت البصل المذهلة للجسم

طرق استخدام زيت البصل

يمكن ان يستخدم زيت البصل ظاهريا أو داخليا:

1- استخدام زيت البصل ظاهريا:

يستخدم زيت البصل على الجلد أو الشعر ويتم وضعه لعلاج المشكلة أو للاستفادة بعناصره الغذائية الكثيرة من ترطيب للبشرة أو علاج للشعر او غيرها.

2- استخدام زيت البصل داخليا:

يستخدم زيت البصل داخليا من خلال إضافة القليل من زيت البصل على كوب من الماء الدافئ وتناوله، يعمل على علاج عسر الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وراحة المعدة.

موضوعات تهمك:

فيتامينات لتقوية الشعر عند الأطفال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة