فوائد الشاى للتخسيس

ثقافة صحية
25 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 4:19 مساءً
فوائد الشاى للتخسيس

فوائد الشاى للتخسيس. انتشرت فى الفترة الأخيرة فى الكثير من المتاجر ومحلات العطارة على شاى التخسيس، هذا كما ثبت نجاح شاى التخسيس فى إنقاص الوزن والتخلص من الكثير من الوزن، كلن يتسائل الكثير مما يصنع شاي التخسيس؟ نجد أن شاى التخسيس يصنع من مجموعة من الأعشاب التى تساعد على رفع معدل الحرق والتخلص من الدهون المخزونة فى الجسم، يعمل شاى التخسيس على الحفاظ على التوازن العضوي فى الجسم، هذا الأمر الذى يساعد فى حماية الجسم من التعرض للإصابة بالإمساك أو من التخلص من الدهون المفيدة للجسم. هذا كما يضم شاى التخسيس على الكثير من الفوائد الاخرى التى سوف نتعرف عليها فى الفقرات الآتية.

فوائد الشاى للتخسيس
فوائد الشاى للتخسيس

فوائد شاى التخسيس

1- من فوائد شاى التخسيس الأساسية هى التخلص من الوزن الزائد فى الجسم، هذا كما أن تناول شاى التخسيس بانتظام لا يشترط اتباع نظام غذائى معين يلتزم به.

2- شرب شاى التخسيس يعمل على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون الضارة فى الجسم، هذا كما يساعد شاى التخسيس علي خفض معدل السعرات الحرارية، كما يساعد فى تحويل الكربوهيدرات والسكريات فى الجسم إلى طاقة، كما يمنع من ترسبات الدهون المختزنة فى الجسم، هذا كما يوجد فى شاى التخسيس مركب الكاتيكين الذى يساعد علي خفض مستوى الدهون الموجودة فى البطن، بالإضافة إلى الإستفادة من الفيتامينات الذائبة فى الدهون.

3- يعمل شاى التخسيس على مقاومة الجذور الحرة من خلال مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، تلك الجذور الحرة التى تسبب السرطان من خلال تلف الخلايا فى الجسم، كما يقلل شاى التخسيس من ظهور علامات الشيخوخة وعلامات تقدم السن من تجاعيد وخطوط دقيقة فى البشرة.

4- يحتوى شاى التخسيس علي مركب الكاتيكين الذي يعمل على منع الطفرات الخلوية وتقليل الإصابة بأمراض السرطان، لذا أثبتت الدراسات أن من يشرب شاى التخسيس أقل تأثيرا للإصابة بأمراض السرطان ونمو الأورام فى الجسم، كما أن تناول شاى التخسيس يعمل على مهاجمة الخلايا السرطانية فى الجسم.

5- يحتوى شاى التخسيس على الكافيين، حيث يساعد الكافيين على تعزيز كفاءة المخ وتحسين مستوى الذاكرة وزيادة الإدراك والتركيز، هذا كما يحتوى شاى التخسيس على مكافحة الكثير من الأمراض التنكسية، كما يساعد فى تنشيط الجهاز الهضمى.

6- البوليفينول و الكاتيكين تلك المركبات الموجودة فى شاى التخسيس تساعد فى التخلص من البكتيريا الموجودة بالفم، والتى تعمل على تسوس الأسنان وظهور رائحة الفم الكريهة ومشاكل الفم، لذا عند التخلص من مشاكل الفم وتسوس الأسنان والتهابات اللثة يجب عدم إضافة السكريات أو العسل الأبيض إلى شاى التخسيس حتى لا تكون سبب فى تسوس الأسنان.

7- كما يحتوى شاى التخسيس على الفيتامينات التى تساعد فى تقوية العظام والأسنان وحماية الجسم من التعرض للإصابة بالكسور ومنع الإصابة بهشاشة العظام، كما يساعد فى زيادة كفاءة وتعزيز خلايا العظام والمفاصل.

8- كما يساعد شاى التخسيس على انتظام معدل ضغط الدم فى الجسم، كما يخلص الجسم من الكوليسترول الضار فى الجسم والدهون الضارة، لذا يساعد شاى التخسيس على منع الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

9- يقوم شاى التخسيس على تعزيز مستوى الحرق والتخلص من الدهون الثلاثية الزائدة فى الجسم، هذا كما يحتوى شاى التخسيس على مركب الفينول الذى يزيد من كفاءة عمل انزيم الحرق فى الجسم.

10- يقلل شاى التخسيس من نسبة السكر فى الجسم من خلال تعزيز معدل الجلوكوز فى الدم، هذا كما يساعد فى تعزيز عملية التمثيل الغذائي من خلال وجود بعض المركبات التي تعزز من كفاءة الجهاز العصبي فى الجسم.

فوائد الشاى للتخسيس
فوائد الشاى للتخسيس

انواع شاي التخسيس المستخدمة

1- شاى شجرة المسنين: هذا النوع من شاى التخسيس يعمل على مكافحة وعلاج أمراض الجهاز التنفسى من البرد والتخلص من احتقان الأنف والسعال ومهاجمة الفيروسات التى تعمل على نقل الأمراض.

2- شاى الليمون: يساعد الحمضيات الموجودة فى شاى الليمون على تفتيت الدهون الموجودة فى الجسم والتخلص منها.

3- الزنجبيل: كما يوجد الزنجبيل فى علاج الكثير من الأمراض المعدية، كما يعالج الكثير من أمراض التهابات المفاصل والروماتيزم، هذا كما يعمل الزنجبيل على على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم.

4- الشاى الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر على التخلص من الوزن، كما يساعد الشاى الأخضر على إنتاج خلايا الجسم ومنع ظهور علامات الشيخوخة بسبب وجود مضادات الأكسدة.

5- الزعتر: يعتبر شاي الزعتر على علاج أمراض البرد والسعال والتخلص من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية.

6- الشمر: يمتلك الشمر الكثير من مضادات التقلصات التى تعمل على راحة عضلات الأمعاء، كما يساعد الشمر على علاج الإمساك وانتفاخات البطن، كما يؤدي الشمر على إدرار البول والتخلص من السموم والعمل على تنظيف الكلى.

7- النعناع: يستخدم النعناع في علاج الكثير من الأعراض مثل الغثيان والقئ، كما يساعد فى تنشيط العصارة الصفراوية في المرارة.

8- اللافندر: يستخدم اللافندر فى علاج الكثير من الأمراض مثل الربو والصداع، كما يساعد اللافندر فى علاج التهابات الشعب الهوائية، والتخلص من تشنجات العضلات، كما يساعد فى علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمى مثل انتفاخات البطن واضطرابات المعدة.

موضوعات تهمك:

أهمية تناول عصير البرتقال على إفطار رمضان

علاج مرضي القلب بدون أدوية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة