فوائد السمسم فى زيادة الوزن

ثقافة صحية
25 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 4:52 مساءً
فوائد السمسم فى زيادة الوزن

فوائد السمسم فى زيادة الوزن. يعانى الكثير من نقص الوزن والنحافة والتى تسبب الكثير من المشاكل النفسية والصحية، حيث تسبب النحافة الكثير من الحرج والخجل بسبب عدم الظهور بالمظهر المناسب، كما أنها تسبب فقد الثقة بالنفس، كما أنها تسبب الشعور الدائم بالتعب والإجهاد، لذا توجد العديد من الأنظمة الغذائية التى تمنح الجسم الوزن الزائد بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية التى تسبب زيادة فى الوزن، ومن الأطعمة التى تعمل على كسب الوزن السمسم.

فوائد السمسم فى زيادة الوزن
فوائد السمسم فى زيادة الوزن

فوائد السمسم فى زيادة الوزن

هناك بعض الاعتقادات الخاطئة فى اكتساب الوزن وهو تناول الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات والدهون والسكريات لاكتساب الوزن ومنح السعرات الحرارية بكثرة، لكن تلك الطريقة تسبب الكثير من الأضرار على القلب والاوعية الدموية، لكن الصحيح هو منح الجسم السعرات الحرارية بطريقة تدريجية وتناول الدهون الغير المشبعة الصحية على جسم الإنسان، كما يجب الاهتمام بتناول البروتينات التى تعمل على زيادة الكتلة العضلية فى الجسم، ومن أفضل الأطعمة التى تحتوي على قدر كبير من البروتينات هى بذور السمسم.

كما ان تناول السمسم المحمص يساعد الجسم من الاستفادة بالبروتينات بشكل كامل، حيث يساعد تحميص السمسم على خفض نسبة الأوكسالات والفيتات، التى تعمل على منع هضم البروتين.

يساعد البروتين الموجود فى السمسم على زيادة الكتلة العضلية، كما يساعد تناول السمسم على زيادة الوزن بشكل أفضل للجسم.

كما يعتبر السمسم من الأطعمة التى تحتوي على الدهون الغير مشبعة التى تمنح الجسم الوزن دون الإضرار أو الزيادة فى نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، كما يحمي السمسم من التعرض للإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين الذى قد يصاحب زيادة الوزن بطريقة خاطئة.

السمسم من البذور الغنية بالسعرات الحرارية، كما أنها أطعمة لا تحتاج إلى المضغ لفترة طويلة.

فوائد السمسم فى زيادة الوزن
فوائد السمسم فى زيادة الوزن

فوائد السمسم والعسل فى زيادة الوزن

لزيادة الوزن وزيادة معدل السعرات الحرارية المفيدة التى تدخل الجسم يمكن إضافة العسل الأبيض إلى السمسم وتناوله، هذا الخليط يرفع من نسبة السكر فى الدم مما يساعد فى زيادة الهضم فى الجسم والشعور بالجوع كثيرا.

موضوعات تهمك:

تعرف علي فوائد القرفة وأضرارها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة