عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

2020-04-23T10:42:58+02:00
العرب
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 10:42 صباحًا
عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

أعلنت تقارير صحفية ومصادر رسمية يمنية، اليوم الخميس، عودة الحكومة اليمنية إلى عدن من أجل مباشرة عملها بعد السيول الجارفة التي اجتاحت المدينة يوم الثلاثاء الماضي واستمرت حتى أمس.

وقالت مصادر محلية أن اليوم سيكون عودة الحكومة اليمنية إلى عدن من أجل استمرار عملها من العاصمة المؤقتة جنوب البلاد.

واجتاحت السيول المدينة يوم الثلاثاء الماضي بسبب الأمطار الغزيرة بينا تسببت في دمار كلي لعدد من المنازل، وجزئ لعشرات المنازل الأخرى بينما تسببت في وفاة وإصابة 12 شخص من بينهما طفلان.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية فياض النعمان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن مصدرا مسؤولا بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء اكد أن الحكومة ستعود اليوم الخميس إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأضاف المسؤول الحكومي اليمني أن عودة الحكومة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

ولفت إلى أن الحكومة ستباشر مهامها بشكل كامل من عدن.

يذكر ان هادي قد وجه يوم الثلاثاء الماضي الحكومة إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل إغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات وآثار الأمطار والسيول التي تشهدها المدينة.

وشدد منصور على ضرورة تفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالإغاثة والإنقاذ والإسعاف والإيواء والحصر والمواساة لجميع الضحايا بالإضافة للأضرار المترتبة على ذلك.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك عدن مدينة منكوبة جراء السيول الغزيرة التي اجتاحت أغلب مناطق المدينة، بينما وجه دعوة إلى الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة من أجل مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة تلك الكارثة والعمل على احتواء الآثار المدمرة الناتجة عنها على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وأعلنت الداخلية اليمنية في وقت سابق مساء الثلاثاء وفاة وإصابة 12 شخصا جراء السيول التي اجتاحت العاصمة.

موضوعات تهمك:

إسقاط طائرة مسيرة حوثية غربي اليمن

تفاصيل ساعات قاسية في عدن اليمنية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة