علامات تؤكد أنك في علاقة عاطفية مستهلكة للمشاعر

مقالات
31 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 4:24 صباحًا
علامات تؤكد أنك في علاقة عاطفية مستهلكة للمشاعر

علامات تؤكد أنك في علاقة عاطفية مستهلكة للمشاعر، نجد أن هناك الكثير من العلاقات التي تعمل على استهلاك للمشاعر وتقليل الثقة في جميع المحيطين بنا، وهذه العلاقة قد تؤثر على الشخص لدرجة انه لا يمكنه أن يثق في بقية المحيطين به، ولا يمكنه ان يعطي الشخص الثقة في يوم من الايام، وعلامات هذه العلاقات نوضحها من خلال المقال التالي.

علامات تؤكد أنك في علاقة عاطفية مستهلكة للمشاعر
علامات تؤكد أنك في علاقة عاطفية مستهلكة للمشاعر

علامات العلاقات المستهلكة لمشاعر الإنسان

  1. نجد أن الشخص الذي أمامك سواء كان صديق او حبيب كثيرا ما يختفي عنك، ويغيب ولا يسأل باستمرار كما أنه يكون حريص منتهي الحرص على أن يخلق الاعذار المستمرة والتي تكون في الكثير من الاحيان اعذار كاذبة غير صادقة، وهذه العلاقات من أكثر العلاقات المؤذية المسببة للتعب النفسي دائما للطرف الاخر لان الانسان يحتاج ان يكون الطرف الآخر مهتم به، ويطمئن عليه باستمرار ويسأل عن أحواله وما يلاقيه في التغيرات والتقلبات الحياتية التي يمر بها.
  2. دائما ما يكون الطرف الآخر حريص كل الحرص ان كان حبيبك ان يقدم لك الأعذار الكاذبة التي لا جدوى منها، والتي دائما تقلل من رصيد المحبة في قلبك تجاهه.
  3. الحبيب المؤذي للمشاعر دائما ما يكون من الأشخاص الذين لا يقومون بالتخطيط لمستقبله معك، فهو لا ينوي احيانا ان يكون معك في المستقبل وعلاقته بك تكون مجرد مرحلة وفترة من حياته وتنتهي فإن وجدت هذا الشخص في حياتك عليك التخلي عنه فورا فهو انسان مؤذي لمشاعرك.
  4. الانسان الصادق في مشاعر المحب حقا للطرف الآخر دائما ما يحاول السؤال على من يحبهم، والاطمئنان عليهم خاصة ان غابوا عنه في اي وقت او ان مرض أي شخص فيهم، كما انه يكون قلق عليهم ان علم بمرض اي شخص، ويسعى للزياره او مكالمة التليفون علي الاقل لمن يحبهم، لكن الشخص الذي يؤذي المشاعر سواء ان كان صديق او حبيب لا يكون مهتم لامر من حوله، ولا يسأل عن أي شخص ويكون لديه لامبالاة مطلقة بمن يحيطون به.
  5. نجد في علاقات الحب المؤذية ان الطرف الاخر لا يحترمك علي الاطلاق، ودائما ما يقول الكلام الذي يمكن ان يقلل منك امام الاخرين، ولا يراعي شعورك علي الاطلاق فمن الممكن ان يلقي هذا الكلام بهدف المزاح لكن يقع عل ينفسك وقوعا سيئ فاختفاء التقدير والاحترام في اي علاقة من الاشياء التي تتسبب في انهدام هذه العلاقة وعدم بقائها علي الاطلاق.
  6. هذه النوعية من العلاقات المؤذية تعمل دائما علي جعل الانسان مصاب بالاحباط والاكتئاب طوال الوقت لذا فمن الضروري انهاء مثل هذه العلاقات.
  7. الانسان عليه دائما أن يصدق احساسه، وشعوره فان شعرت ان هناك اي شخص لا يحبك بصدق ما شعرت به لأن الاحساس والقلب لا يكذب على الإنسان حيث قال الإمام علي عليه السلام (إذا شككت في مودّة إنسان فاسأل قلبك عنه سلوا القُلوبَ عنِ الموُداتِ فأنها شواهد لا تقبلُ الرُشـــــا).
  8. كما أن الإنسان الذي يغيب طويلا عليك ثم يعود ويسأل عن أحوالك وظروفك وكأن شيئا لم يكن هذا الشخص عليك ان تتأكد انه غير جدير بمحبتك فإن كان يشتاق لي دائما لا ينتظر ليسأل عنك في اي مناسبة او اي ظروف لكن المحب يسأل دائما ويشتاق طول الوقت.

موضوعات تهمك:

علاج تأخر الكلام عند الأطفال

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة