علاقات السعودية مع روسيا عائلية .. تصريحات وزير النفط السعودي

2020-04-15T12:31:28+02:00
العرب
15 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:31 مساءً
علاقات السعودية مع روسيا عائلية .. تصريحات وزير النفط السعودي

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن علاقات السعودية مع روسيا عائلية وذلك في وقت أكد فيه أنه لا يمكن الطلاق على حد تعبيره.

وقال الوزير السعودي في مقابلة مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، أن علاقات السعودية مع روسيا عائلية مشيرا أنهما قادران على حل الخلافات بينهما.

وأضاف بن سلمان في مقابلة مع الوكالة الأمريكية أن العلاقات السعودية مع روسيا كانت تمر بفترة سيئة في أوائل شهر مارس آذار الماضي، مؤكدا أنه كما هو الحال في أي عائلة لديهم خلافات لكن دائما يمكن حل تلك القضايا، وهي تجعل الأسرة أقوى فقط، مشيرا إلى أنه يأسف إذا خاب أمله لكنه لا يخطط للطلاق مع روسيا.

وبشأن أزمة النفط الأخيرة قال الأمير السعودي أن شركاء المملكة في مجموعة العشرين الذين شاركوا في مؤتمرها الأخير يمكنهم خفض حوالي سبعة ملايين برميل نفط في اليوم أي أن كل هذا سيكون نحو 19.5 مليون برميل في اليوم الواحد.

ووفقا للوزير فإن الأرقام التفصيلية قد تكشف عنها وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء. وذكر الوزير السعودي أنه حتى خفض الإنتاج في 6 مارس في فيينا كانوا سيضطرون للتخفيض مجددا.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعلن عن أن إجمالي خفض إنتاج النفط في العالم سيكون بين 15 إلى 20 مليون برميل يوميا.

يذكر ان حربا ضروس في سوق النفط وقعت بين روسيا والمملكة العربية السعودية تسبب في انخفاض شديد لسعر النفط بسبب ضعف الطلب خاصة مع انتشار أزمة وباء كورونا في العالم.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط ستحطم الاقتصاد السعودي.. ماذا عن دول الشرق الأوسط؟

وزير النفط السعودي يتحدث عن تطبيق اتفاق النفط الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة