عقوبات على مراكز تسوق في المملكة

2020-05-04T14:08:17+02:00
العرب
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 2:08 مساءً
عقوبات على مراكز تسوق في المملكة

قررت السلطات السعودية اليوم الاثنين، عن عقوبات على مراكز تسوق في المملكة وذلك بمدينة القريات، وذلك بسبب مخالفات للتعليمات الصحية المعلنة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لتقارير صحفية فإن السلطات قررت فرض عقبوات على ماركز تسوق في المملكة وذلك بسبب دخول أطفال دون سن الخامسة عشر إليها وعدم التزاهما بتطبيق الاجراءات الصحية الوقائية.

وقررت السلطات إغلاق مركزي تسوق بالإضافة إلى فرض غرامة مالية على 8 مجال تجارية بالمدينة.

وأوضح رئيس بلدية مدينة القريات شمالي السعودية سميحان الشمري، بحسب صحيفة سبق المحلية، أنه تم إغلاق مركزي تسوق بسبب دخول الأطفال دون سن الخامسة عشر فيه، وتم تحرير محضر بتلك المخالفات وإحالتها للجهات المختصة، كما تم تغريم 8 محال أخرى لعدم تطبيقها اشتراطات صحية وإجراءات وقائية واحترازية خاصة بمواجهة فيروس كورونا ومواجهة تفشيه وانتشاره.

ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات نظامية في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف المناطق التجاري بمدينة القريات والمراكز والقرى التابعة لها.

وأكد أنه لن يكون هناك أي تهاون مع من يحاول المساس بأمن وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات نظامية بحق جميع المخالفين.

يذكر ان بلدية القريات وضعت 23 شرطا على المراكز التجارية والأنشطة العاملة في الأسواق من أجل فتح المجال العام مجددا، ومن بين تلك الشروط منع دخول الأطفال دون سن الـ15 عاما.

موضوعات تهمك:

إجراءات مؤلمة في السعودية بسبب أزمة فيروس كورونا

عزل المدينة الصناعية الثانية في مدينة الدمام السعودية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة