طقس اليوم اول يوم رمضان أثناء الصيام في النهار

2020-04-24T15:16:10+02:00
تريندمميزة
22 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 3:16 مساءً
طقس اليوم اول يوم رمضان أثناء الصيام في النهار

حالة طقس اليوم اول يوم رمضان في مصر من أهم الموضوعات التي تشغل بال المصريين حاليا، حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بيانا خاصا بهذا اليوم، مساء اليوم الأربعاء، وذلك عن حالة الطقس يوم الجمعة في مصر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيانها، أنه من المتوقع ان تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من اليوم الجمعة المقبل الذي يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث تنشط الرياح الجنوية الغربية على كافة أنحاء البلاد بينما تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وشبه جزيرة سيناء.

وقالت الهيئة في بيان حالة طقس اليوم اول يوم رمضان أن سرعة الرياح قد تصل من 70 حتى 60 كيلو مترا في الساعة مما يعني تدهورا في الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة، كما يصاحب ذلك ارتفاعا ملوحظا في درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد.

ووفقا للبيان يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

ويصاحب ذلك إمكانية سقوط أمطار وصفتها بالخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشبه جزيرة سيناء بينما تكون الأمطار رعدية أحيانا.

أما ابتداءا من يوم غدا السبت ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة حيث أنها ستتراوح انخفاضها 9 إلى 10 درجات على معظم أنحاء البلاد، بالإضافة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

أما عن القاهرة الكبرى فمن المتوقع ليوم الجمعة أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية التي تكون مثيرة للرمال والأتربة بينما تصل إلى حد العاصفة على مناطق متفرقة حيث تتراوح سرعة الرياح وقتها بين 50 إلى 60 كيلو متر في الساعة مما يؤدي إلى تدهور كبير في الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك ارتفاع كبير في درجات الحرارة ويسود طقس شديد الحرارة نهارا مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنهاية هذا اليوم وبدءا من يوم السبت تنخفض درجات الحرارة بين 9 إلى 10 درجات أيضا، مع استمرار الأمطار الخفيفة.

اما عن درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة المقبل فإنه على القاهرة والوجه البحري ستكون درجات الحرارة 36 العظمى والصغرى 22، بينما على السواحل الشمالية العظمى 27 والصغى 17، بينما على جنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 22، وشمال الصعيد العظمى 38 والصغرى 22 وجنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 24.

موضوعات تهمك:

قرارات مجلس الوزراء اليوم عن حظر التجوال في رمضان

الأول من رمضان رسميا وعدد ساعات الصيام

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة