طرق التخلص من سموم الجسم

ثقافة صحية
24 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 12:50 صباحًا
طرق التخلص من سموم الجسم

طرق التخلص من سموم الجسم. من خلال ممارسة الحياة اليومية يتعرض الجسم إلى الكثير من المسببات لحدوث التلوث وزيادة فرص تعرض الجسم لدخول السموم، ومن تلك الأمور التعرض للأدخنة والعوادم الصادرة سواء من المصانع أو المركبات والسيارات والآلات وغيرها، كما ان تناول بعض أنواع الأطعمة الغير صحية يعتبر نوع من أنواع السموم التى تدخل الجسم، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية، كل تلك العوامل والأسباب تتيح فرص زيادة السموم فى الجسم وتعرضه للإصابة بالأمراض، لذا علينا الاهتمام بنظافة أجسامنا والتخلص من السموم الموجودة به حتى نمنع الإصابة بالأمراض والحفاظ على صحتنا.

طرق التخلص من سموم الجسم
طرق التخلص من سموم الجسم

الطرق الطبيعية فى التخلص من السموم من الجسم

هناك العديد من الطرق الطبيعية التى يمكن من خلال التخلص من السموم فى الجسم:

1- استخدام الليمون والزنجبيل: 

يمكن استخدام الليمون والزنجبيل عن طريق إضافة ملعقتين من الزنجبيل مع عصير الليمون على فصين من الثوم المفروم وملعقتين من الزيت.

تحضر تلك الوصفة من خلال خلط جميع المكونات فى كوب به ماء دافئ مع تقليبه جيدا، ثم نقوم بتصفية الخليط وجعله مشروب، يتم تناول هذا المشروب مرة واحدة كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة. يجب اتباع هذه الوصفة لمدة ستة أشهر متتالية وبانتظام.

2- وصفة الكركم والزنجبيل:

تتكون وصفة الكركم والزنجبيل من مقدار صغير من الكركم يساوى ربع ملعقة مع نفس المقدار من الزنجبيل تخلط هذه الاعشاب على كوب من الماء الدافئ وإضافة قليل من الفلفل الحار والقليل من عصير الليمون، ثم يتم تناوله.

3- الكزبرة وقشر الرمان:

يستخدم حزمة من الكزبرة الخضراء المفرومة مع ربع كوب من قشر الرمان المطحون وملعقتين من القرفة الناعمة، يوضع هذا الخليط فى مقدار من الماء الدافئ حتى يتم خلط جميع المكونات مع بعضها ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات فى اليوم لمدة عشرة أيام متتالية.

4- النعناع:

يعتبر النعناع من الاعشاب المستخدمة فى تنظيف الجسم والتخلص من السموم والبكتيريا والجراثيم الموجودة داخل الجسم، هذا بالإضافة إلى وجود الخصائص والفيتامينات الموجودة فى النعناع التى تساعد فى تطهير الجسم عند تناوله باستمرار. يمكن تناول النعناع يوميا بمعدل كوب أو اثنين.

5- الليمون:

يحتوى عصير الليمون على الكثير من الخصائص التى تعمل على تنظيف الجسم نتيجة لوجود الكثير من المواد المطهرة فى الليمون، كما يمكن استخدام الليمون بشكل أفضل لتنظيف الجسم من السموم من خلال تقطيع الليمون إلى شرائح ونقعها فى الماء ليلة كاملة ثم تناوله فى الصباح.

طرق التخلص من سموم الجسم
طرق التخلص من سموم الجسم

أعراض وجود السموم فى الجسم

هناك بعض الاعراض التى تظهر على الجسم لتؤكد وجود السموم بكثرة فى الجسم ومنها:

1- الإصابة بالإمساك: يعتبر القولون هو المسئول عن التخلص من السموم، عند وجود نسبة كبيرة من السموم فى الجسم لا يستطيع القولون أداء عمله، بالتالى يصاب الجسم بالإمساك.

2- رائحة الفم الكريهة: تدل رائحة الفم الكريهة على وجود نسبة كبيرة من البكتريا والفطريات سواء فى الجهاز الهضمى أو فى الفم والناتجة من التعرض للتلوث وتناول الاطعمة الغير صحية وعدم الأهتمام بنظافة الجسم الداخلية.

3- زيادة وزن الجسم: تناول الأطعمة الغير صحية والتعرض للسموم وعدم أداء التمارين الرياضية التى تساعد على طرد السموم فى الجسم، كل تلك العوامل تسبب زيادة فى وزن الجسم.

4- التهاب العضلات وحدوث التشنجات: بسبب وجود السموم فى الجسم ادى إلى خلق بيئة تساعد على الإصابة بالإلتهابات فى العضلات وفى المفاصل، كما أدى إلى ظهور التشنجات والألم العضلى.

5- الإحساس الدائم بالإجهاد: وجود السموم فى الجسم يسبب وجود مشاكل واضطرابات فى الجهاز الهضمى وعسر الهضم وعدم الإستفادة من الفيتامينات فى الجسم، مما يشعر الإنسان بالتعب والإجهاد المستمر.

6- سوء الحالة المزاجية والإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب، كما يسبب وجود السموم فى الجسم إلى حدوث إضطرابات فى النوم والإصابة بالأرق، والإكثار من خروج العرق من الجسم.

موضوعات تهمك:

عوامل نقص المغنيسيوم وكيفية علاجه

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة