طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

جمال
24 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 12:56 صباحًا
طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد. تعانى بعض النساء والفتيات من نمو الشعر تحت الجلد، تلك المشكلة التى تعمل على نمو الشعر تحت خلايا الجلد وعدم خروجه فوق الجلد بشكل طبيعي، يسبب نمو الشعر تحت الجلد نتيجة وجود خلايا الجلد الميتة على البشرة والتى تسبب غلق مسام بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى خلل فى نمو الشعر بشكل طبيعي إلى الخارج ولكن ينمو إلى الداخل. هذا الأمر الذي يسبب فى ظهور بعض الاعراض والمشاكل الجلدية ومنها تهيج الجلد وظهور بعض النتوءات مكان بصيلات الشعر، بالإضافة إلى وجود بعض الألم البسيط، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن اتباعها لحل تلك المشكلة عند الفتيات.

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد
طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

وصفات طبيعية لحل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

هناك بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تخفيف مشكلة نمو الشعر تحت الجلد والحد منها:

وصفة زيت شجرة الشاي:

يستخدم زيت شجرة الشاي فى علاج الكثير من مشاكل البشرة سواء حب الشباب والالتهابات، كما تساعد تلك الوصفة على منح الليونة لمسام البشرة، مما يسهل خروج الشعر إلى خارج الجلد بشكل طبيعى، كما يعتبر زيت شجرة الشاى من العلاجات الفعالة فى علاج الميكروبات والالتهابات، كما يمكن تحضير وصفة زيت شجرة الشاي من خلال:

1- استخدام ملعقة من زيت شجرة الشاى.

2- ملعقة من زيت الزيتون.

يحضر تلك الوصفة بوضع الزسوت وعمل خليط يدلك بها المنطقة المصابة حتى تشعر بسخونة فى تلك المنطقة ثم ترك الزيوت على المنطقة لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر، تكرر تلك الوصفة مرتين يوميا.

وصفة زيت جوز الهند:

يعمل زيت جوز الهند على علاج الالتهابات وتخفيف الآلام الناتجة من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، كما يساعد زيت جوز الهند من ترطيب الجلد والعمل على خروج الشعر بسهولة، يتم عمل وصفة زيت جوز الهند من خلال: وضع زيت جوز الهند على المكان المصاب وتركه ربع ساعة بعد التدليك ثم مسحها بقطنة، تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات يوميا.

وصفة خل التفاح:

خل التفاح من المواد الطبيعية التى تساعد فى علاج الميكروبات وعلاج الالتهابات، كما يساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة، مما يعمل على فتح مسام البشرة وخروج الشعر بشكل طبيعي، يستخدم خل التفاح من خلال غمس قطعة من القطن فى خل التفاح ووضعها على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة حتى تجف قطعة القطن.

وصفة الملح الإنجليزى:

يستخدم الملح الإنجليزى فى التخلص من الجراثيم والتخلص من الميكروبات التى تسبب التهابات الجلد، كما يعمل الملح الانجليزي على تنظيف البشرة والتخلص من الشعر، يحضر الوصفة من خلال كوب من الملح الإنجليزي والماء الدافئ ويتم نقع الجسم فى الماء المخلوط بالملح الإنجليزي لمدة ربع ساعة، يكرر تلك الوصفة يوميا حتى يتم إزالة الشعر.

وصفة حبوب الأسبرين:

تستخدم وصفة حبوب الأسبرين فى تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما يساعد على نمو الشعر خارج الجلد، يتم تحضير الوصفة من خلال إذابة حبتين من الإسبرين فى القليل من الماء وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، حتى يصبح الخليط مثل المعجون، ثم يوضع المعجون على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة أو حتى يجف ثم تغسل بالماء، تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة جل الألوفيرا:

يساعد جل الصبار على منح البشرة الكثير من الخصائص الهامة للبشرة ومنها ترطيب وتنعيم البشرة وعلاج الالتهابات والتخلص من البكتيريا، كما يساعد جل الألوفيرا بتخفيف الألم و سرعة عملية الشفاء. تستخدم وصفة جل الألوفيرا من خلال استخراج الجل الهلامي الموجود داخل ورقة الصبار ووضعه على المنطقة المصابة وتركه على المنطقة لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، تكرر وصفة الألوفيرا مرتين يوميا.

الطرق العلاجية للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

يمكن اللجوء إلى الطرق العلاجية تحت إشراف الطبيب فى التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد:

1- أدوية الريتينويد التى تعمل على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على الجلد.

2- كريمات الستيرويد تلك الكريمات التى تساعد فى علاج الالتهابات التى تصيب البشرة، كما تعمل على  منح الفرصة لنمو الشعر بطريقة طبيعية خارج الجلد.

3- استخدام المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب فى التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، كما تعمل على علاج الالتهابات والتلوث الذى يصيب البشرة، يوجد عدة أشكال للمضادات الحيوية إما على شكل مراهم وكريمات أو فى شكل أقراص تؤخذ بالفم.

موضوعات تهمك:

طريقة عمل بلح الشام

اسرار علاقة نجاح المخطوبين

طريقة عمل الكنافة النابلسية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة