شركة طيران الإمارات تلجأ للاستدانة

2020-05-10T15:13:33+02:00
أعمال
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 3:13 مساءً
شركة طيران الإمارات تلجأ للاستدانة

أعلنت شركة طيران الإمارات أنه ستتجه للاستدانة من أجل مواجهة آثار أزمة فيروس كورونا المستجد عليها، مؤكدة أن توقعاتها لتعافي الطلب على السفر لن يكون قبل عام ونصف.

جاء ذلك بحسب ما أفادت الشركة اليوم الأحد.

وقال شركة طيران الإمارات اليوم أنها ستقدم طلبات للبنوك من أجل الحصول على قروض خلال الربع الأول من سنتها المالية من أجل تخفيف تأثيرات أزمة فيروس كورونا.

وتدهور حال الشركة بسبب الفيروس، بالمقارنة مع ما أعلنته من ارتفاع أرباحها السنوية للسنة المالية المنتهية في نهاية مارس آذار الماضي، بنسبة بلغت 21 بالمائة.

ولم تذكر الشركة كم هي مبالغ الاستدانة التي تسعى للحصول عليها.

وقال رئيس مجلس الإدارة أحمد بن سعيد في بيان له، أن وباء كوفيد 19 سيكون له تأثيرات بالغة على أداء الشركة خلال العام الجاري والعام المقبل.

وأضاف ان الشركة تعمل على اتخاذ ما يلزم من تدابير قوية لإدارة تكاليف وخطوات أخرى ضرورية لحماية عملنا مع التخطيط لاستئناف النشاط مجددا.

وكانت مجموعة الإمارات التي تمتلك الشركة أنها لن تدفع توزيعات أرباح سنوية لصندوق حكومة دبي المساهم فيه، مشيرة إلى أن أصولها النقدية تبلغ 25.6 مليار درهم.

يذكر ان الشركة التيت وقفت منذ مارس الماضي بسبب جائحة كورونا قد حصلت على وعدا بالمساعدات من إمارة دبي في وقت سابق إبان الإغلاق، بينما قال حكام الإمارة محمد بن راشد آل مكتوم، في تقرير صادر اليوم الأحد أنه واثق أن تلك الشركة ستخرج من الأزمة أقوى وستكون شركة عالمية رائدة في الملاحة الجوية، دون الحديث المباشر عن المساعدات التي وعدت بها إمارته من قبل.

يذكر أن الشركة قررت في وقت سابق تخفيض أجور عامليها لفترة مؤقتة بسبب أزمة فيروس كورونا وسط عدم وجود أي معلومة حقيقية حول موعد استئناف رحلاتها مجددا.

موضوعات تهمك:

شركة الخطوط الجوية القطرية تسرح موظفين مجددا

حكومة أبوظبي تلجأ للديون بسبب أزمة كبيرة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة