شركة روسية تتوقع انخفاض انتاج النفط الصخري الأمريكي

2020-04-24T17:36:09+02:00
أسواق
24 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 5:36 مساءً
شركة روسية تتوقع انخفاض انتاج النفط الصخري الأمريكي

تحدثت تقارير صحفية، اليوم الجمعة عن أن شركة روسية توقعت تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي وذلك بعد أيام من انهيار اسعاره بشكل غير مسبوق في التاريخ حيث بلغ سعره بالسالب حتى وصل إلى ناقص 37 دولارا، ما دفع المتعاملين إلى بيعه مع دفع الأموال من جيوبهم للتخلص منه.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء فإن شركة روسية توقعت تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي، وذلك نقلا عن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية أوليغ أكسوتين، اليوم الجمعة، أن الشركة لديها توقعت بتراج إنتاج النفط الصخري الأمريكية أكبر منتج للغاز الطبيعي الصخري في العالم بسبب انخفاض الأسعار.

وأضاف أكسيوتين أن منتجي الغاز الصخري الأمريكي سيعملون على خفض الإنتاج في المستقبل القريب، موضحا ان انخفاض الانتاج يبرره تراجع اسعار الغاز في هنري هب نقطة التسليم القياسية في لويزيانا إلى مستوى 85 دولارا لكل ألف متر مكعب.

وأوضح أن الاسعار في الولايات المتحدة بلغت في المتوسط 76 دولارا لكل ألف متر مكعب في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأشار إلى أن انخفاض الاسعار للنفط الخام قد يكون له التأثير السلبي على أسعار الغاز الطبيعي.

يذكر ان تقارير صدرت عن البنك الدولي يوم أمس الخميس قد أكدت أن توقعات البنك لمتوسط اسعار النفط قد انخفضت إلى 35 دولارا للبرميل الواحد، وذلك بعد أن كانت وصلت إلى 58 دولارا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكر بيان البنك الدولي أنه من المتوقع ان يبلغ متوسط اسعار النفط 35 دولارا للبرميل الواحد في عام 2020، وذلك أن يليه انتعاشا إلى حدود 42 دولارا للبرميل خلال عام 2021، وهو أقل بكثير من التوقعات في شهر أكتوبر الماضي البالغة 58 دولارا للبرميل و59 دولارا للبرميل.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط الأمريكي ترتفع فوق الصفر

انكماش الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا المستجد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة