سيطرة الجيش اليمني على مواقع هامة

العرب
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 2:04 صباحًا
سيطرة الجيش اليمني على مواقع هامة

أعلنت القوات اليمنية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، سيطرة الجيش اليمني على مواقع هامة وذلك بعد مواجهات مع جماعة انصار الله الحوثيين في اليمن، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأكدت التقارير سيطرة الجيش اليمني على مواقع هامة خلال مواجهات مع الحوثيين في محافظة البيضاء.

وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية “26 سبتمبر”، نقلا عن قائد المنطقة العسكرية الثالثة في الجيس اللواء الركن محمد الحبيشي، أن القوات تصدت لاعتداءات وخروقات الحوثيين في جبهة قانية شمال البيضاء، كما نفذت هجوما معاكسا تمكنت خلاله من تأمين بعض المواقع الهامة والحاكمة.

وأضاف اللواء اليمني أن الجيش تمكن من تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيدا في الوقت ذاته ببطولات تقوم بها أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومعهم رجال القبائل الداعمة للجيش بمختلف جبهات وميادين القتال بمحافظة البيضاء.

وفي سياق آخر اتهم التحالف العربي بشن 41 غارة جوية على محافظتي الجوف ومأرب شمالي البلاد، في خرق للهدنة المعلنة من جانبه في البلاد لتركيز الجهود في مكافحة فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي يديرها الحوثيون في صنعاء، مؤكدة أن طيران التحالف استهدف مديرية خب والشعف بـ21 غارة جوية بمحافظة الجوف الحدودية مع الأراضي السعودية.

كما نفذ التحالف 20 غارة أخرى على مديرية صرواح في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، حيث خلفت تلك الغارات التي وصفتها بالهيسترية خلفت أضرار بممتلكات المواطنين ومزارعهم.

موضوعات تهمك:

اليمن يسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا 

تفجير في محافظة أبين اليمنية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة