سحل مصري في السعودية يشعل القلوب وحديث عن خاشقجي

2020-05-09T17:33:00+02:00
تريند
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 5:33 مساءً
سحل مصري في السعودية يشعل القلوب وحديث عن خاشقجي

سحل مصري في السعودية وسما احتل صدارة مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة بعد انتشار مقطع فيديو مصور يتم فيه سحل مواطن مصري مقيم في المملكة العربية السعودية، على الأرض خلال عملية اعتقاله، وذلك مما أشعل ثورة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن السعوديين يهينون كرامة المواطنين المصريي لديهم.

وتسبب المقطع في غضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق مشاهدات وانتشارا كبيرا، بينما تصدر أيضا الأكثر رواجا على موقع تويتر في السعودية، حيث تم التغريدة بالوسم بأكثر من 5 آلاف تغريدة خلال أقل من ساعة واحدة. وذهب البعض في خوفهم على المواطن المصري من مصير جمال خاشقجي الذي تم قتله في قنصلية بلاده السعودية في إسطنبول، من قبل مأمورين من السلطات، وإذابة جثته وإخفائها، بسبب آرائه.

بعد سحل مصري في السعودية .. نعرف من يكون

وفي المقطع المصور يظهر مواطن مصري مقيم في جدة وهو يتم سحله على الأرض من قبل شخصين بينما يربطان يديه ويستغيث باكيا، ويردد تلك الكلمات: “والله ما أقصد، والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت”. بينما يرد عليه الفاعل، قائلا “عشان تتوب”.

يذكر أن النيابة العامة السعودية قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنها أصدرت أمرا باعتقال كل من تظاهر أمام سفارة دولته مطالبا بإعادته إلى بلاده، وخرج عدد صغير ومحدود من المصريين أمام سفارة بلادهم للمطالبة بإجلاءهم كما حدث مع المصريين في الكويت، بعد أزمة انتشار وباء فيروس كورونا في السعودية والإمارات دون وجود رعاية طبية مناسبة، بينما في الكويت تم إيداع مصريين في مركز إيواء غير آدمي بدعوى مخالفة قوانين الإقامة، بعد موجة تحريض عنصرية هي الأشد ضد المواطنين المصريين وسط دعوات برميهم في الصحراء.

وتبين وفقا لما ذكرت صفحات إعلامية أن المواطن المصري المسحول، هو حسام ماضي مواطن مصري يعمل في السعودية، ودعا للتظاهر أمام قنصلية مصر في جدة للمطالبة بإعادتهم كما وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي،

بينما نشر أحمد ماضي أحد أقرباء المواطن المصري المسحول فيديو يناشد فيه الرئيس السيسي بالتدخل لإطلاق سراح حسام، وإعادة المصريين العالقين في السعودية،

المهانة

هاجم مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، العنصريين السعوديين في تعاملهم مع المصريين بقسوة على الرغم من كونه يساعدونهم في تطوير بلادهم، على حد تعبيرهم، بينما استنكروا المهانة التي يعاني منها المصريون في الغربة خاصة في دول الخليج التي تتفشى فيها العنصرية قبل عشرات السنين من تفشي وباء كورونا، كوباء أشد وأكثر حقدا وأذى من الوباء المنتشر.

وبعد إطلاق هاشتاغ سحل مصري في السعودية تم التغريد بالآلاف من قبل معلقين نرصد لكم بعضها.

وكتب أحد المعلقين: “لمن يقول مستحيل يكون في السعوديه ليش الم يكن جمال خاشقجي مواطن سعودي الم يكن الحويطي مواطن سعودي ماذا حصل لهم من حكومة السعوديه وهم مواطنون شرفا ولم يرتكبو اَي جريمه ياخي انكر المنكر ولاتلايط ولاتطبل لاذناب اليهود”.

بينما علق آخر: “على المصري الا يستغرب من سحل شخص من نفس بلده، فهنا في السعودية حيث القتل والاجرام، بلد العصابات وبلد ألا أمان، بلد يُقتل فيه الانسان لقوله كلمة حق كالحويطي فلا تستغرب اخي المصري”.

وجاء التعليق الثالث: “مصريين وسعوديين ومقيمين كثر عانوا في السعودية ولاقوا مصير خاشقجي والمواطن المصري المسحول لكن في السر، افضحوا قمع السعودية”.

موضوعات تهمك:

مواطن يقتل جاره بسبب “هاكر” في السعودية

الشرطة السعودية تعلن اعتقال مواطن بسبب تغريدة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة