ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة

غير مصنف
2 مايو 2020آخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 1:20 صباحًا
ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت متأخر مساء الجمعة، أنه تم إقرار دواء ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك وفقا لما نقلت رويترز عن الرئيس الأمريكي، حيث اكدت إقرار دواء ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة وذلك وفقا لما أقرته الإدارة المختصة بالغذاء والدواء.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الإدارة منحت العقار التجريبي الخاص بشركة غيلياد ساينسر المضاد للفيروسات لعلاج مرضى كوفيد 19.

وجاء تصريحات الرئيس الأمريكي خلال اجتماع في المكتب البيضاوي مع دانيال أوداي الرئيس التنفيذي للشركة.

ووصف ترامب الخطوة بأنه أولية مهمة، وذلك للتوصل لعلاج نهائي لفيروس كورونا، مؤكدا أن الشركة قررت أن تتبرع بمليون قارورة دواء لمساعدة المرضى.

يذكر أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد أعلن في وقت سابق أنه بصدد إقرار عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد وذلك خلال جلسة برلمانية مؤكدا أنه سيقر قريبا استخدام المذكور أعلاه والذي أعلن عن استخدامه في الولايات المتحدة لمعالجة مرضى كوفيد 19 وفقا لما نقلت وكالات أنباء عن وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

وأكد أن العقار المذكور من إنتاج شركة غيلياد الأمريكية واعتمد علاجا لفيروس إيبولا وسيكون هذا القرار هو الأول من نوعه منذ تفشي الوباء.

يذكر ان الوباء العالمي قد أصاب حتى الآن 3 ملايين و395 ألفا و780 حالة، توفي منهم 239 ألفا و350 شخصا، بينما تعافى مليون و79 ألفا و557 حالة.

موضوعات تهمك:

كورونا… نعمة أم نقمة على العرب؟

هل أصيب فلاديمير بوتين بفيروس كورونا؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة