روسيا وأمريكا وازمة بسبب من انتصر على النازية

غير مصنف
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 3:36 صباحًا
روسيا وأمريكا وازمة بسبب من انتصر على النازية

في أزمة تصريحات جديدة بين روسيا وأمريكا نشبت انتقادات من قبل الأولى للأخيرة بسبب الذكرى رقم 75 للانتصار على النازية.

وانتصر الحلفاء مكونين من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وبريطانيا على دول المحور وعلى رأسهم ألمانيا النازية تحت قيادة أدولفت هتلر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تعليقا على تغريدة للبيت الأبيض حول النصر على النازية، أنه لا يمكن التسامح مع ذلك الموقف.

وتسببت تغريدة البيت الأبيض في تململ جديد لدى موسكو، حيث ان دولتي روسيا وأمريكا قد تقاربا في وقت سابق حين أصدر رئيسا البلدين بيانا مشتركا حول الذكرى، واتفقا على الحرب ضد عدوهما المشترك، إلا أن البيت الأبيض لم يدم ذلك التقارب طويلا.

وكتبت زاخاروفا معلقة على بيان البيت الأبيض قائلة أن موقفه هذا يريد منه التقليل من أهمية البيان المشترك الذي تبناه البلدان، بمناسبة ذكرى النصر.

وأضافت أن البيان المشترك تحدث عن وحدة الصف بين الدول على الرغم من الخلافات فيما يستثنى البيت الأبيض في جميع تغريداته جميع المنتصرين إلا اثنين، معتبرة أن ذلك يعد تزويرا وإهانة للتفكير السليم أو إعادة كتابة التاريخ ولكن عنما يصدر ذلك عن سلطات بلد يقول أنه زعيم العالم الحر وحامي الديمقراطية ويدعي محاربة الأكاذيب لا يمكن التسامح مع ذلك.

وكان البيت الأبيض قد نشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر قال فيها أن الولايات المتحدة وبريطانيا انتصرتا على النازية في الحرب العالمية الثانية دون أن يذكر الاتحاد السوفيتي أو دول أخرى.

موضوعات تهمك:

روسيا تهدد الولايات المتحدة بقصف نووي

زعيم كوريا الشمالية يبعث رسالة إلى روسيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة