رسميا.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بعد إلغائه

جمال الشمالي
الكرة العالمية
30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 4:07 مساءً
رسميا.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بعد إلغائه

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب بعد ما تقرر إلغاء المسابقة على اعتبار أنه الفريق صاحب أكثر عدد من النقاط قبل التوقف الشهر الماضي بسبب جائحة كورونا.

وعقد مجلس رابطة الدوري الفرنسي اجتماعا اليوم “لدراسة التبعات الرياضية والاقتصادية للإجراءات المعلنة من رئيس الوزراء”، بعدما أعلن إدوار فيليب رئيس وزراء فرنسا أن الموسم الكروي (2019/2020) لا يمكن أن يستأنف.

وقررت الرابطة تتويج سان جيرمان باللقب بناء على المعايير التي يراها مناسبة لتحديد بطل الموسم والفرق المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية.

واحتل فريق مارسيليا المركز الثاني ليلعب مباشرة بدوري الأبطال الموسم المقبل، بينما سيلعب رين في الأدوار التمهيدية المؤهلة لدوري الأبطال أيضا، فيما سيلعب ليل في الدوري الأوروبي إلى جانب ريمس ونيس.

وقالت الرابطة إنها ستتبع نفس المعايير في تحديد الفرق الهابطة والصاعدة، وبناء عليه سيهبط فريقي تولوز وأميان للدرجة الثانية، بينما سيلعب نيم مواجهة فاصلة مع أحد أندية الدرجة الثانية.

وعلى صعيد الأندية الصاعدة فقد تقرر صعود لانس ولوريان للدرجة الأولى باعتبارهما صاحبي المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية حتى توقف المسابقة.

قد يهمك أيضا:

باريس سان جيرمان يدرس خوض مبارياته بدوري الأبطال خارج فرنسا

رابطة الدوري الفرنسي تحدد موعد انطلاق الموسم الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة