دونالد ترامب يهدد الزوارق الإيرانية بالنسف

2020-04-23T10:11:11+02:00
غير مصنف
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 10:11 صباحًا
دونالد ترامب يهدد الزوارق الإيرانية بالنسف

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا الزوارق الإيرانية مؤكدا أن السفن البحرية الأمريكية ستطلق النار على تلك الزوارق الإيرانية من الماء إذا اقتربوا منها.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان السفن البحرية الأمريكية ستطلق النار على الزوارق الإيرانية إذا اقتربت منها.

وأضاف ترامب: “لن ندافع عن ذلك، إذا ما تعرضوا لنا فذلك يهدد السفن والأطقم البحرية الأمريكية والبحارة العظام، وهو ما لن نتركه يحدث وسيردون بإطلاق النار عليهم من الماء”.

وأوضح ان الاقتراب يعني تهديد فإذا ما اقتربوا من السفن الأمريكية بزوارق مسلحة ويضعون أسلحة ثقيلة على تلك السفن فسيتم نسفهم نسفا.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال صباح الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أنه سيتم أمر البحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفن الولايات المتحدة في البحر.

من جهتها قالت البحرية الأمريكية الأربعاء الماضي ان سفن الحرس الثوري الإيرانية البحرية نفذت مضايقات للسفن البحرية الأمريكية في الخليج العربي.

وذكر بيان البحرية الأمريكية بأن زوارق إيرانية اقتربت لمسافة عشر ياردات من سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكية أو ماليزيا أو هونغ كونغ.

من جهته هدد الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد الماضي، بأنه سيرد بشكل جسام على أي خطأ في حسابات الأسطول الأمريكي بالخليج.

وأكد أن ادعاءات من وصفهم بالإرهابيين الأمريكيين حول حادث 15 إبريل بأنها مزورة وعلى غرار أفلام هوليوود.

وتعليقا على إطلاق إيران أول قمر عسكري لها في الفضاء، قال الرئيس الأمريكي أن بلاده تتابع عن كثب شديد تلك العملية، وذلك ردا على سؤال طرح عليه حول عملة الإطلاق قائلا باقتضاب: “نتابع الأمر عن كثب شديد”.

موضوعات تهمك:

ترامب يهدد النفط السعودي

ترامب يواصل اتهام إيران بعدم الشفافية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة