دعاء اليوم العاشر من رمضان وفضله وأدعية أخرى

2020-05-04T15:37:14+02:00
تريند
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 3:37 مساءً
دعاء اليوم العاشر من رمضان وفضله وأدعية أخرى

دعاء اليوم العاشر من رمضان يعلم المؤمنين كيفية التوكل على الله، كما يعتمد على الدعاء بالفوز ولا يزال الدعاء الرمضاني محتويا على طلب التقرب من الله سبحانه وتعالى كغير من أدعية رمضان السابقة، وهو غاية الشهر الكريم.

الدعاء حاليا هو الأكثر بحثا على مواقع محركات البحث خاصة عملاق البحث جوجل، وذلك في وقت يعتبر فيه الدعاء من أهم العبادات خلال شهر رمضان المبارك، ويزيد أهمية ذلك الدعاء في وقت الأزمات والجوائح والأزمات والابتلاءات التي يعيشها المسلمون والعالم بأسره، حيث يفضل الدعاء في مثل تلك الجوائح لبلادنا وبلاد العالم في تخطي مثل تلك الأزمة الكبيرة.

ويعد الدعاء مثله مثل أدعية أخرى يتقرب بها العبد إلى الله كمثل العبادات الأخرى من صلاة أو صوم أو زكاة وغيرها. كما أنها من أكثر العبادات التي يؤديها العبد بناءا على نصيحة الرسول الكريم، “ألا في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها”، وأنسب التعرض للنفحات هو الدعاء في وقت يكون فيه الدعاء مستجابا، كما يزيد الدعاء في رمضان حيث يرتبط الدعاء ارتباطا وثيقا بالشهر الكريم، ففي الآية القرآنية: “وإذا سألك عبادي عني فإن قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمونوا بي لعلهم يرشدون”، وجاءت تلك الأية الكريمة بعد آيات الصيام في سورة البقرة والتي تبدأ بـ”شهر رمضان الذي..” إلى آخر الآيات.

وإليكم دعاء اليوم العاشر من رمضان

“اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الْفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالِبينَ”.

أما فضل ذلك الدعاء، فإنه كما ورد في الآثر عن النبي صلى الله عليه وسلم، فإن من دعا بمثل ذلك الدعاء فكأنه استغفر له كل شئ.

  • وبالطبع كل الدعاء خير

وإليكم ادعية آخرى مستحبة في رمضان:

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني فضلك عمن سواك، اللهم اسقني من يد نبيك محمد شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدا، اللهم اجعل هذا الصوم لوجهك الكريم وارزقني الإخلاص في القول والعمل وأهل على الأمة شهر رمضان بالخير واليمن والبركات”.

موضوعات تهمك:

حكم التبرُّد بالماء أثناء الصوم

دعاء الكرب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة