دعاء اليوم السادس عشر من رمضان وثوابه الكبير

2020-05-09T16:23:27+02:00
تريند
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 4:23 مساءً
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان وثوابه الكبير

ننشر لكم دعاء اليوم السادس عشر من رمضان وذلك بعد تزايد البحث عليه في الساعات الأخيرة، بعد يوم واحد من انتصاف الشهر الكريم، كما نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يببحث عنها المسلم لتلاوتها وقت السحور وقبل الإفطار للاستفادة بنفحات الشهر الكريم التي منحها الله لعباده، خاصة ونحن نعرف الحديث الشريف، “أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار” رواه ابن خزيمة في صحيحه.

لذلك نقدم إليكم تلك الأدعية التي تعينكم على تلك العبادة، في وقت نؤكد فيه أن أي صيغة للدعاء ممكنة ما دام العبد لم يدعو بشر، أو أذى أو لمعصية.

أولا أدعية السحور والإفطار

الإفطار

مع اقتراب الافطار في يوم السادس عشر من رمضان فإننا نقدم إليكم مجموعة من الأدعية، وهي كالآتي:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فعفو عني”.

“ذهب الضمأ وابتلت العروق وثبت الأجرإن شاء الله”.

“أفطر عندكم الصائمون و أكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة”

“اللهم بك صمت وبك أفطرت وعليك توكلت”.

أما عند السحور فيقول:

“اللهم يا مفرج كربتي وياغوثي عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عني وتقبل صيامي وقيامي وأعني على طاعتك ما حييت”.

“اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي وارضني من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين”.

“اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم. يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم”.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان وفضله

إليكم دعاء اليوم: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “.

أما ثواب ذلك الدعاء فإنه وفقا لما وردنا من كتب التابعين، فإنه من دعا به أعطي يوم خروجه من قبره عند الحشر نورا ساطعا يمشي به وحلة يلبسها وناقة يركبها، وسقي من شراب الجنة.

موضوعات تهمك:

أفضل دعاء نية الصيام فى شهر رمضان

دعاء الكرب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة