دعاء اليوم التاسع من رمضان وجماله وفضله

2020-05-03T16:20:42+02:00
تريند
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 4:20 مساءً
دعاء اليوم التاسع من رمضان وجماله وفضله

دعاء اليوم التاسع من رمضان هو الأكثر بحثا حاليا ضمن قائمة جوجل لأعلى بحث في مصر والعالم العربي، وذلك مع حلول اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم، والذي يعد فيه الدعاء هو أكثر العبادات التي يسعى العبد المسلم للقيام بها باستمرار حيث أن الأيام المباركات لها شان آخر في قبول الدعاء.

وفي حديث النبي المعظم يقول فيه إن في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها، وذلك في حثه على استغلال تلك الأيام المباركات، والتقرب إلى الله واللجوء إليه خاصة في الشدائد التي تعيشها الأمة الإسلامية كلها.

دعاء اليوم التاسع من رمضان دعاء يحمل الكثير من المعاني العظيمة في الدين الإسلامي الحنيف، حيث يطلب غاية الدين وهي الرحمة والهداية ورضا الله، وذلك في الحديث الذي رواه الصحابي الجليل عبدالله بن عباس رضي الله عنه وأرضاه، والذي قال في حديثه عن النبي عليه الصلاة والسلام:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

ويحمل الدعاء من عذب الألفاظ وقيمة الغايات ما يحمل، وله أجر عظيم.

ثواب دعاء اليوم التاسع من رمضان

أما عن ثواب الدعاء فقد ورد في الأثر أن لذلك الدعاء العظيم، بالغ الثواب عند الله سبحانه وتعالى، فقد عرف أنه من دعا بذلك الدعاء فله ثواب بني إسرائيل.

وثواب بني إسرائيل هو تفضيل الله سبحانه وتعالى لهم وإعلائهم على جميع العالمين من خلقه من لدن آدم حتى قيام الساعة، وهو ما ورد في القرءان الكريم في الآية الكريمة: (يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) سورة البقرة، آية: 47.

موضوعات تهمك:

أفضل دعاء نية الصيام فى شهر رمضان

دعاء رفع الكرب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة