دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان وأدعية رفع الوباء

تريند
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 4:27 صباحًا
دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان وأدعية رفع الوباء

ننشر لكم مجموعة من الأدعية أبرزها دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان الكريم، والذي تناقلته المصادر عن التابعين والصحابة، وثبتت صحته وفقا لعدد من التابعين، حيث أن النبي كان يدعوه عندما تقترب نهاية أيام شهر رمضان الكريم، مع قرب دخول العشر الآواخر من الشهر.

وإليكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان كالتالي: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى بِبَرَكَاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبِيلِى إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَلا تَحْرِمْنِى قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ”.

أما عن ثواب هذا الدعاء فإنه من دعاه فقد استغفر له ملائكة السماوات والأرض، ودعوا له أيضا.

ويعد الدعاء من أهم العبادات في شهر رمضان الكريم. حيث ان العبد يتوسل إلى الله ويدعوه بما يريده في أيام دهره كله، فما بالك بالشهر الكريم الذي كان خير الأشهر عند الله وخير الليالي فيه التي هي خير من ألف شهر ليلة القدر.

وتعيش الأمة العربية والإسلامية والعالم كله وضع استثنائي، حيث أن فيروس كورونا يفتك بمئات الآلاف من البشر حول العالم، لذلك نقدم إليكم بعض الأدعية التي ندعو الله بها على رفع الوباء والبلاء، وإليكم إياها:

“اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا،  وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها”.

“اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها”.

“اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع  منتظرون يا كريم يا رحيم”.

موضوعات تهمك:

الدعاء المستجاب

دعاء ليلة القدر مكتوب .. الدعاءالمستجاب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة