حظر شامل في الكويت بسبب أزمة فيروس كورونا

العرب
8 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2020 - 5:12 مساءً
حظر شامل في الكويت بسبب أزمة فيروس كورونا

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الجمعة، فرض حظر شامل في الكويت بدءا من عصر يوم الأحد المقبل، الموافق 10 مايو/ أيار وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الجمعة، أنه قرر فرض حظر شامل في الكويت بدءا من عصر يوم الأحد، مؤكدا أن القرار سيتم تنفيذه في جميع أرجاء البلاد على أن يدخل حيز التنفيذ بدءا من الرابعة عصر يوم الأحد المقبل وحتى يوم السبت الموافق يوم 30 من الشهر الجاري.

وذلك ضمن إجراءات الدولة الكويتية لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ومكافحة تداعيات انتشار العدوى من فيروس كورونا المستجد.

ونشر رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة الكويتية تغريدة عبر حساب المركز الرسمي في تويتر يؤكد فيها أن القرار جاء بناءا على توصيات صحية في البلاد.

كما نشرت وزارة الداخلية الكويتية يوم الثلاثاء الماضي مقطع فيديو يظهر فيه مغادرة عدد كبيرم ن المصريين للبلاد وذلك بعد احتجاجات بسبب أوضاعهم المعيشية الصعبة في معسكرات إيواء، بينما سبقت ذلك تحريض واضح من قبل شخصيات كويتية ضدهم.

وأكدت تقارير كويتية انه يوم الثلاثاء الماضي غادر الكويت نحو 600 مواطن مصري من الحالات المحتجزة في مراكز إيواء وأغلبهم نساء وأطفال كأولوية، بالإضافة إلى مواطنين مصريين آخرين على متن الخطوط الجوية المصرية، وتضمنت العملية 32 رحلة جوية تنقل جميع العالقين المصريين هناك بحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية.

موضوعات تهمك:

القبض على مصريين في الكويت

مقتل مواطن مصري في الكويت بعد موجة التحريض الأخيرة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة