حزب الله أصبح منظمة إرهابية في ألمانيا

2020-04-30T16:01:16+02:00
غير مصنف
30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 4:01 مساءً
حزب الله أصبح منظمة إرهابية في ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس، تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية في البلاد وذلك في وقت أصبح اسم المليشيات المسلحة التي تسيطر على جنوب لبنان، الوسم الأعلى على منصة تويتر على مستوى العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية ستيف ألتر، أن منظمة حزب الله هي منظمة شيعية إرهابية، مضيفا ان وزير الداخلية هورست سيهوفر أصدر قرارا بحظر أنشطته في البلاد.

وأضاف بيان الوزارة المنشور على موقع تويتر، أن عمليات الشرطة في الوقت نفسه مستمرة في عدة ولايات اتحادية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وذلك في إشارة لملاحقة عناصر ومكاتب المنظمة الإرهابية في البلاد.

ووفقا لوكالة المكتب الاتحادي لحماية الدستور اللبناني، الاستخباراتية المحلية فإن هناك نحو 1000 شخص من أتباع المنظمة الإرهابية في ألمانيا.

يذكر انه عام 2013 حظرت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجناج المسلح لحزب الله اللبناني التابع لإيران، بينما لم تقم بحظره بالكامل، وذلك في وقت كانت الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطا شديدة على الدول لحظره بشكل كامل.

وخلال الساعات الأخيرة دون أكثر من 18 ألف شخص عن المنظمة الإرهابية في منصة التدوينات القصيرة تويتر.

وكتب أغلب المعلقين تأييدا للقرار الألماني، بينما كتب الناشط الحقوق هلال نوير، “بإعلان ألمانيا المنظمة اللبنانية كمنظمة إرهابية، وإغلاق كافة مواقعها من مساجد ومكاتب وغيرها من الأماكن المرتبطة بالمنظمة، في مدن برلين وبيرمن وميونخ ودورتموند، فإن وزارة داخلية ألمانيا فعلت شيئا جيدا، ويجب على باقي دول الاتحاد الأوروبي اتباعها”.

موضوعات تهمك:

قيادي في مليشيات حزب الله على رادار مكافآت واشنطن

مقتل قيادي في مليشيات إيران جنوب لبنان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة