حالة نادرة جراء فيروس كورونا في نيويورك

2020-04-23T13:56:22+02:00
غير مصنف
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 1:56 مساءً
حالة نادرة جراء فيروس كورونا في نيويورك

حالة نادرة جراء فيروس كورونا في نيويورك الأمريكية، وذلك في ظل انتشار الوباء في الولاية في وقت لا يزال الوباء يحصد الأرواح ويصيب البشر في المدينة المنكوبة.

ووقعت حالة نادرة جراء فيروس كورونا في نيويورك حيث انها المرة الأولى التي ينتقل فيها الفيروس المستجد إلى حيوانين أليفين في الولايات المتحدة بعد ذبوت الاختبارات بإصابتهما بالفيروس المستجد في الوقت الذي لا توجد فيه أي أدلة تقول أنه من الممكن انتقال الفيروس من الحيوانات الأليفة للبشر وفقا للسلطات الصحية الأمريكية.

وقالت تقارير صحفية أن قطتين أصيبتا بفيروس كورونا حيث قال المركز الأمريكي لمكافحة العدوى والوقاية منها أن القطين من منطقتين مختلفتين في ولاية نيويورك حيث أصيبتا باعتلال في الجهاز التنفسي ومن المتوقع أن يتم شفائهما تماما.

ويعتقد أن الفيروس المستجد لا ينتقل من الحيوانات الأليفة للبشر، بينما قال الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد القومي للحاسية والأمراض المعدية في إفادة صحفية وفقا لما نقلت تقارير صحفية أن الحيوانات الأليفة أو الحيوانات عموما يمكن أن تصاب بالعدوى ولا يوجد أدلة على انتقال الفيروس من الحيوانات الأليفة للبشر.

ولم يصب إلا عدد قليل من الحيوانات الأليفة بالعدوى على مستوى العالم وفقا للرابطة الأمريكية للطب البيطري فقد ثبتت إصابة قطة ف هونغ كونغ دون أن تظهر عليها الأعراض بينما شفيت قطة في بلجيكا بعد تسعة أيام من إصابتها بالمرض، بحسب ما نقلت رويترز.

وأفادت جمعية الحفاظ على الحياة البرية وهي منظمة غير حكومية تدير حديقة حيوانات برونكس في نيويورك، أن اختبارات أجريت على حيوانات أثبتت إصابة خمسة نمور وثلاثة لبؤات في الحديقة بمرض كوفيد 19، من بينها نمر لم يصب بالسعال، بينما أكدت أن الحيوانات الأخرى لم يظهر عليها أي علامات اعتلال.

موضوعات تهمك:

منشأ فيروس كورونا المستجد.. منظمة الصحة تحسم الجدل

الأطفال لا يكونون من ناقلي عدوى فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة