جماعة الحوثي تحذر من كارثة تسريب نفطي

العرب
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 5:06 صباحًا
جماعة الحوثي تحذر من كارثة تسريب نفطي

وجهت جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء دعوة إلى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، للضغط على التحالف العربي من أجل السماح بإفراغ ناقلة متهالكة تستخدم كخزانا عائما للنفط قبال سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن، محذرة من كارثة.

جاء ذلك وفقا لما ذكر أحمد عبدالله دارس، من يسمى بوزير النفط في حكومة الانقاذ الحوثية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي عن الوزير قوله أن الخزان العائم صافر الذي يحمل نحو مليون برميل نفط خام أصبح يشكل قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية كونه أصبح متهالكا وأعمال الصيانة فيه متوقفة بسبب العدوان.

وأضاف قائلا أن العدوان ما يزال يمنع تفريغ الكمية أو إجراء صيانة للخزان رغم محاولات وزارة النفط إجراء الصيانة ويرفض دخول الفريق الفني الموكل إليه أعمال الصيانة بنظر الأمم المتحدة.

وحذر الوزير  من أن ما يحدث ينذر بكارثة بيئية وشيكة جراء حدوث تسريب نفطي صل إلى البحر المتوسط والبحر الغربي، محملا الأمم المتحدة والتحالف العربي المسؤولية الكاملة عن كارثة بيئية في البحر الأحمر تصل إلى قناة السويس وإتلاف الحياة البحرية جراء حدوث أي تسريب.

ووفقا لوزارة النفط فإن الخزان صافر العائم يحوي على مليونا و278 ألف برميل من النفط الخام وهي باخرة تستخدم للتفريغ.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت جماعة الحوثي من أجل التعاون مع الأمم المتحدة والسماح بصيانة الناقلة صافر متهما إياها باحتجاز الناقلة ومحملا إياها المسؤولية تجاه التداعيات إذا حصل أي تسريب للنفط من الناقلة.

موضوعات تهمك:

انهيار منزل بسبب السيول في صنعاء واصابة اطفال

تفجير في محافظة أبين اليمنية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة